الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يقرر توسيع مساحة الصيد الى ١٥ ميل وإضافة ٢٠٠٠ تصريح لتجار غزة
  2. أولمرت يطلب من الرئيس ريفلين حذف السجل الجنائي له
  3. الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم 3 منازل في جبل المكبر جنوب القدس
  4. هآرتس: مشروع استيطاني ضخم على أراضي مطار قلنديا شمال القدس
  5. فلسطين تحصل على عضو مراقب في الحلف التعاوني الدولي
  6. اصابة 15 طالبا على الاقل جراء انفجار في التدفئة المركزية بجامعة الخليل
  7. جيش الاحتلال يعلن اعقتال فلسطيني عبر السياج جنوب غزة
  8. الطقس: حالة من عدم الاستقرار وتحذير من السيول غدا
  9. اسرائيل تعلن سقوط بالونات مفخخة في اشكول
  10. اعتقال شاب قرب الحرم الابراهيمي بحجة حيازته سكينا
  11. الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من الضفة
  12. الاحتلال يجرف 50 دونما شرق سلفيت
  13. رؤساء أحزاب كتلة اليمين يوقعون "وثيقة ولاء" لنتنياهو
  14. العمادي ونائبه يصلان غزة الخميس المقبل
  15. فتح: سنواجه "صفقة القرن" بمزيد من النضال على الأرض
  16. الطقس: حالة من عدم الاستقرار مساء الثلاثاء ومنخفض جوي ليل الجمعة
  17. اشتية: الخطة الأمريكية ليست أكثر من مذكرة تفاهم بين نتنياهو وترامب
  18. أبو الغيط: القضية الفلسطينية ما زالت قضية العرب الأساسية
  19. الصفدي: تحقيق السلام في فلسطين سيحقق الاستقرار في الإقليم
  20. نتنياهو: لجنة فرض السيادة في الضفة ستكمل عملها قريبا

65 فريقاً فلسطينياً يتنافسون على نماذج الأعمال المحلية

نشر بتاريخ: 10/01/2014 ( آخر تحديث: 10/01/2014 الساعة: 19:21 )
رام الله- معا - بدأ اليوم 65 فريقاً فلسطينيا المنافسة ضمن "مسابقة نماذج الأعمال المحلية (ستارت أب كب)"، الهادفة إلى دعم وتطوير البيئة الريادية المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، عن طريق تشجيع أصحاب الأفكار الإنتاجية الريادية والشركات الناشئة على تنمية أفكارهم ومشاريعهم بهدف خلق فرص عمل جديدة.

وافتتحت شركة (كونيكت مي) راعية المسابقة في الضفة الغربية المرحلة الأولى من فعاليات المسابقة من خلال ورشة عمل لتدريب الشركات والفرق المشاركة، وإرشاد الحكام والمدربين على كيفية التوجيه، وتستمر الورشة يومي الجمعة والسبت حيث يتم في ختام هذه المرحلة اختيار 25 فريقا من بين الفرق المتنافسة للانتقال إلى المرحلة الثانية التي تفوز بها 7 شركات.

وحضر الافتتاح ممثل القنصلية الأمريكية في الأراضي الفلسطينية، وشارك في الورشة نخبة من رجال وسيدات الأعمال الفلسطينيين ممثلي الشركات والجهات الشريكة في المشروع.

وفي كلمتها الافتتاحية رحبت رندة المصري، مدير عام شركة (كونيكت مي) بالرياديين ورجال الأعمال، ومؤسسي المسابقة العالمية شون غريفين وتانيا هيبل خبيرة في الشؤون الريادية، وأكدت أن البيئة الاقتصادية في فلسطين بحاجة إلى تحقيق التفاعل بين رجال الأعمال وأصحاب الخبرات وبين الطاقات الإبداعية والريادية مما يعود بالنفع عن الجهتين.

وحول شركة سيلاتيك الشريكة في المسابقة قالت فيروز تقي الدين أن سيلاتيك شركة قطرية تعمل على تمكين الشباب في العالم العربي، وقد بدأت عملها في فلسطين، حيث أنها تشجع الشراكات الاستراتيجية للوصول إلى الأهداف المشتركة مع الشركاء.

وبدوره تحدث شون غريفين مؤسس مسابقة ستارت أب كب العالمية، عن أهمية ريادة الأعمال في فلسطين وفي العالم، وعن ما يعرف "بالتفكير البصري" وأهميته في تطوير المشروع، وقدم شون عرضا توضيحيا للريادين حول العقلية الريادية، وكيفية التفكير الاستراتيجي وتنمية المجتمع و تطوير اقتصاد الوطن.

وأوضح شون شروط المسابقة، وكيفية الفوز والمنافسة على المراتب الاولى، والتعليمات للحكام والموجهين على كيفية اختيار الفائز والمعايير المتبعه في التحكيم.

ويتضمن برنامج الورشة تصميم نماذج للمشاريع المشاركة وكيفية بنائها، ليتم اختيار أفضل 25 فريق من الفرق المشاركة في المسابقة.

وتعتبر مسابقة Palestine StartUp Cup جزءا من شبكة عالمية من مسابقات نماذج الأعمال المحلية،حيث أقيمت بنجاح في 55 دولة حول العالم، وتسعى هذه المبادرة إلى إيجاد بيئة اقتصادية يعمل من خلالها أصحاب الخبرة من رجال وسيدات أعمال محليين على توجيه الفرق المشاركة في المسابقة حول آليات استخدام الطرق الحديثة في بناء نماذج أعمال محلية وكيفية تنفيذ هذه الأفكار من خلال التواجد والتعامل مع السوق المحلي بهدف تحقيق ايرادات مادية.

يذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولي الماسي، وشركة سيالتيك القطرية هي الراعي الذهبي للمسابقة، بالإضافة إلى الرعاة الآخرين، شركة زووم، منظمة شباب الغد، وموقع جوبس للتوظيف، مؤسسة فاتن، قيادات، اميد ايست، روابي، GEP.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020