الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة ام وطفلها خلال الولادة بنابلس.. حولت للتشريح

نشر بتاريخ: 11/05/2015 ( آخر تحديث: 12/05/2015 الساعة: 01:37 )
وفاة ام وطفلها خلال الولادة بنابلس.. حولت للتشريح

نابلس-خاص معا - توفيت أم وطفلها اليوم الاثنين، بعد 12 ساعة من دخولها مستشفى رفيديا في نابلس بهدف الولادة .

وقال احد اقارب العائله المراة المتوفية لـ معا ان زكية نصر البالغه من العمر 29 عاما من قرية سالم توفيت مع طفلها بعد 12 ساعة من دخولها المستشفى للانجاب لكنها توفيت هي والطفل" .

واضاف "ان العائلة تنتظر نتائج التشريح من قبل الطب الشرعي بالرغم ان النتائج الاولية لا تدل على وجود جلطات ومن ثم سنتصرف بناء على نتائج التشريح النهائية" .

وقال الدكتور عبد الرحيم سويسة مدير مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس لـ معا طالبت بتشريح الجثة لمعرفة الاسباب الحقيقية للوفاة" .

لكنه قال ان اسباب الوفاة تكون ناتجة اما عن اصابة الام بجلطة على الرئة الامر الذى ادى الى وفاتها مع الجنين او وجود تقصير واهمال وهذا لن نسمح به اطلاقا وسنحاسب من تسبب بالاهمال فنحن لاندافع عن الخطا" .

واضاف سويسة "نحن في الاراضي الفلسطينية وحسب تقرير منظمة الصحة العالمية للعام 2013 لدينا ادنى نسبة وفيات في الشرق الاوسط للامهات والاطفال حديثي الولاده حيث ان نسبة الوفيات هي 23 لكل 100 الف حالة ولادة بينما في الكويت النسبة تصل الـ 45 لكل 100 الف ومع ذلك فان وزارة الصحة الفلسطينية ومستشفي رفيديا الحكومي الذي هو ملك للشعب الفلسطيني يقدم افضل الخدمات على الاطلاق، مؤكدا ان كافة الاطباء والممرضين كانوا الى جانب المريضه خلال الولادة ولكن صحتها تدهورت بشكل سريع ومفاجيء الامر الذى تسبب بوفاتها والجنين".