السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة القدس الدولية تدعو إلى هبة غضب نصرة للنبي ومسراه

نشر بتاريخ: 23/07/2015 ( آخر تحديث: 23/07/2015 الساعة: 22:18 )
القدس -معا - دعت مؤسسة القدس الدولية على لسان مديرها العام ياسين حمود إلى هبة غضب نصرة للنبي صلى الله وسلم ولمسراه، عقب قيام مستوطنة متطرفة بشتم النبي عند باب السلسلة -أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك- تحت مسمع وحماية من شرطة الاحتلال.

وقال حمود: "إنه في الوقت الذي تلاحق فيه قوات الاحتلال كل من يصدح بالتكبير بالسجن والتنكيل، فإنها تسمح وتقدّم الحماية للمتطرفين من أجل تدنيس المسجد الأقصى بالاقتحامات المتكررة وتسهل لهم المسيرات الاستفزازية في البلدة القديمة التي يطلقون فيها الإهانات وتعلو أصواتهم بشتيمة أقدس رموز المسلمين كل ذلك بحراسة عسكرية ودعم حكومي غير محدود".

ودعا حمود علماء الأمة والمرجعيات الدينية إلى تعبئة الجماهير الإسلامية والعربية وحثها على الخروج بمسيرات عامة مناهضة للاحتلال، بسبب تطاوله على الرموز الإسلامية، وانتهاكه لحرمة مسرى النبي صلى الله عليه وسلم، وغيرةً على اعتداءات قوات الاحتلال المتزايدة على المرابطات المقدسيات اللواتي يقمن بواجبهن في حراسة الأقصى والتصدي لاقتحامات المتطرفين.

كما دعا حمود المقدسيين وفلسطينيي الأراضي المحتلة عام 1948 إلى تكثيف التواجد في الأقصى وشد الرحال إليه أيام الجمعة والسبت والأحد، تحت شعار" حماية مسرى النبي" صلى الله عليه وسلم، في ظل حشد الجمعيات الصهيونية ودعوتها لاقتحامات جماعية للأقصى بمناسبة ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل"، مؤكدًا أن على أهمية دور المرابطين والمرابطات في حماية الأقصى من مشروع الاحتلال في السيطرة عليه.

ويشار ان مستوطنة قامت بشتم الرسول عليه السلام بعد اقتحامها الأقصى، فيما قامت قوات الاحتلال بتوفير الحماية لها واعتدت على المرابطين وصحفية بالضرب والدفاع.