الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: حماس تضلل الشارع في ملف الكهرباء

نشر بتاريخ: 23/07/2015 ( آخر تحديث: 23/07/2015 الساعة: 22:26 )
فتح: حماس تضلل الشارع في ملف الكهرباء

رام الله -معا - قال المتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي ان حماس تضلل الشارع الفلسطيني في ملف الكهرباء في محاولاتها تحميل المسؤولية على حكومة الوفاق الوطني وعلى الرئيس محمود عباس.

وفند القواسمي في بيان وصل لـ معا نسخة عنه "هذه الادعاءات"، بالقول ان حماس هي من يسيطر على شركة الكهرباء في القطاع وهي من قام بتعيين اشخاص تابعين لها ويؤتمرون بأمرها، وتم الاتفاق بين حماس وشركة الكهرباء على استثناء كافة مؤسسات حماس المدنية والعسكرية والجمعيات على مختلف اشكالها وكافة بيوت عناصر حماس من دفع فاتورة الكهرباء الشهرية والتي تشكل حوالي 28% من قيمة الفاتورة الاجمالية، وتقوم شركة الكهرباء تحت حماية حماس بجبي الفواتير الشهرية من المواطنين وترسل جزء من القيمة الاجمالية الى حماس بشكل شهري.

واضاف القواسمي "ان الازمة الاخيرة هي نتيجة لاستمرار هذه السياسة، ولكن حماس هذه المرة قد قامت بالقرصنة على كافة الاموال المجبية من المواطنين وقامت بصرف 80% من قيمتها ( 16 مليون شيكل ) على عناصرها فيما ابقت البقية تحت تصرف قيادتها" كما قال.

وقال القواسمي "ان حماس رفضت وما زالت تحويل الاموال المجبية من المواطنين لصالح سلطة الطاقة لتقوم بواجبها في شراء الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية، وبالرغم من ذلك فلقد قامت السلطة الوطنية بدفع حوالي 2مليار شيكل من خزينتها خلال الاعوام الماضية

وطالب القواسمي حماس برفع يدها عن شركة الكهرباء وتحييد هذا الملف عن اي خلاف قائم،