الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير: 99% من الأسرى الأطفال تعرضوا للتعذيب

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 13:40 )
تقرير: 99% من الأسرى الأطفال تعرضوا للتعذيب

رام الله -معا - أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن السلطات الإسرائيلية وجنودها وإدارة مصلحة سجونها، مارست واحد أو أكثر من أساليب التعذيب أو التنكيل النفسي والجسدي بحق 99% من الأطفال القاصرين الذين يتم اعتقالهم واستجوابهم في مراكز التحقيق .

وقال مدير دائرة الإعلام في الهيئة ثائر شريتح، أن اسرائيل اعتقلت مئات الأطفال الفلسطينيين القصر منذ مطلع العام الحالي، وأنها اعتقلت أكثر من 1400 طفل العام الماضي، فيما لا يزال 200 طفل قاصر قيد الاعتقال.


أقوال شريتح تلك جاءت خلال مشاركة هيئة شؤون الأسرى والمحررين ليل أمس في فعاليات اليوم الثاني من مهرجان ليالي الصيف المقدسية السادس والمقام في قرية بيت عنان، في فقرة خصصت للحديث عن اعتقال الأسرى الأشبال وسلبهم حريتهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض شريتح خلال كلمته التي مثل فيها رئيس الهيئة عيسى قراقع، ابرز الاعتداءات والإجراءات الوحشية التي تمارس بحق أكثر من 5000 أسير فلسطيني على أيدي السجانين، من بينهم الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى وذوي المحكوميات العالية والأسرى الإداريين.

وقد مثل الهيئة في المهرجان كل من فؤاد الهودلي مدير عام العلاقات العامة والاعلام، وثائر شريتح مدير الدائرة الاعلامية، ومدير وحدة القدس صلاح حبوب، وأنور خطاري والمحامي جميل سعاده ومجدي العدرة.