الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف: اتفاق حماس- بلير هو خروج عن الإجماع الوطني

نشر بتاريخ: 17/08/2015 ( آخر تحديث: 17/08/2015 الساعة: 16:08 )
رام الله- معا - أكد أحمد عساف المتحدث باسم حركة فتح، أن اتفاق حماس_بلير هو خروج عن الإجماع الوطني والشرعية الفلسطينية، وهو تكريس للانقسام وفصل قطاع غزة عن بقية أراضي الدولة الفلسطينية، ويحقق الهدف الاسرائيلي الاستراتيجي بقتل إقامة الدولة المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس ، مشيرا إلى أن ما تريده حماس هو نيل الاعتراف الاسرائيلي بها على حساب المشروع الوطني الفلسطيني.

وأوضح عساف في تصريحات صحفية اليوم الاثنين أن حماس غير مخولة ولا تمتلك الحق بالتحدث او التفاوض باسم الشعب الفلسطيني، وبالتالي فإن نتائج مفاوضاتها مع دولة الاحتلال لن تلزم أحدا خصوصا أنها تضرب عرض الحائط بالثوابت الوطنية والحقوق الفلسطينية المعترف بها دوليا غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

واشار عساف إلى أن اتفاقيات اوسلو والاتفاقيات اللاحقة تنص جميعها على وجود ميناء في قطاع غزة ، قائلا أن القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات ومن بعده الرئيس محمود عباس قد رفضوا المخطط الإسرائيلي لاقامة رصيف عائم تتمتع فيه دولة الاحتلال بالسيطرة الامنية والسياسة الاقتصادية بعيدا كل البعد عن السيادة الوطنية الفلسطينية.

وأكد عساف ان حماس اختارت مصالحها الضيفة ونيل اعتراف اسرائيل بها على حساب مصالح الشعب الفلسطيني الوطنية العليا ، وعلى حساب ثوابته وأهدافه الوطنية ، موضحا أن هدف حماس هو الخروج من مأزقها من دون الاكتراث إلى كون المخطط الاسرائيلي سيقود إلى تصفية القضية الفلسطينية ،ويرجئ إلى ما لا نهاية القضايا المصيرية كالقدس واللاجئين والاستيطان.

ودعا عساف جماهير شعبنا الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة إلى الاستمرار بالتصدي لمؤامرة حماس_بلير بفصل القطاع وإنهاء الحقوق الوطنية ، مشيدا بالاجماع الوطني الشامل الرافض لهذا الاتفاق المسخ.