الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

باروخ مارزل يطارد أطفال الخليل

نشر بتاريخ: 29/12/2015 ( آخر تحديث: 29/12/2015 الساعة: 23:07 )
باروخ مارزل يطارد أطفال الخليل
الخليل- خاص معا- الاحداث المريرة التي يمر بها اهالي البلدة القديمة في الخليل ما زالت تلقي بظلالها على الارض, بالاضافة الى حملات المداهمات والاعتقالات والترهيب اليومي يأتي الاعتداء على طلاب المدارس والاطفال الصغار، إما بالضرب أو الصراخ والشتم وترهيبهم من خلال ملاحقتهم، وهو ما حدث مع الطفلة بانا رائد ابو رميلة عندما اعتدى عليها الحاخام المستوطن المتطرف باروخ مارزل المعروف بعدائه الشديد للفلسطينين, حيث قام بملاحقتها وهي عائدة مع شقيقتها التوأم دانا من متجر لشراء بعض الحاجبات.

والد الطفلة رائد ابو رميلة قال لـ معا: بانا مع شقيقتها ذهبتا لمتجر قريب من المنزل وعند العودة هاجمهما المتطرف الستيني باروخ مارزل ولحق بهما وبدأ بالصراخ في وجههما فارتعبت الطفلة وركضت مسرعة، ومن شدة خوفها سقطت على الارض وأصيبت بوجهها، مضيفا انه سَمع صراخ ابنته فخرج من المنزل ليجدها مضرجة بالدماء، والمستوطن مارزل مع عدد من الجنود يقفون فوق رأسها.

شاهد عيان قال: "إن والد الطفلة دانا تمكن من نقلها من الحاجز وإيصالها لسيارة الإسعاف التي منعت من الوصول إليها، ثم نُقلت لتلقي العلاج في المستشفى، حيث منع جنود الاحتلال طواقم الهلال الأحمر من الوصول للطفلة وتقديم العلاج لها على الحاجز المقام بالقرب من منزله في منطقة السهلة بالبلدة القديمة وسط الخليل".

د. خليل البابا الاخصائي في جراحة الانف والاذن والحنجرة وصف حالة الطفلة بانا بالمتوسطة وان الجرح الناتج عن الاعتداء في اللثة العلوية ادى الى قطع بسيط بين اللثة والشفة العلوية وقشط في منطقة جذر وبحاجة الى علاج لمدة عشرة ايام, ومتابعة مستمرة مدة شهرين متتاليين للاطمئنان على وضع الاسنان بشكل عام.

من جانبه أوضح العقيد محمد العطيوي مدير الارتباط العسكري الفلسطيني انه عند تعرض احد الاطفال للاعتداء بالضرب او الاعتقال، على الاهل ابلاغ الارتباط الفلسطيني فورا للتدخل السريع وتقديم شكوى للشرطة الفلسطينية عن اي جندي او مستوطن من اجل تحويلها الى الجانب الاسرائيلي، وفتح تحقيق مشترك وملف جنائي ضد المعتدين. مؤكدا ان هذه الاجراءات ستمنع وتحد من عمليات الاعتداء ضد الاطفال. موضحا ان مهمة الارتباط العسكري متابعة شكاوى المواطنين وتأمين الحماية لهم في هذه المناطق من خلال الاتصال على الرقم التالي 0569000229 على مدار الساعة.

وكان اعتدى جنود الاحتلال على شقيق الطفلة دانا الطفل معتصم ابو رميلة 10 سنوات، وعلى الطفلين الشقيقين نبيل وفرحات نادر الرجبي 14 و10 سنوات بالضرب ماتسبب بإصابتهما بجروح ورضوض.
وفي وقت سابق اعتدى المتطرف مارزل على طفلة اخرى بضربها وشد شعرها وهي متوجه الى مدرستها ما ادى للاصابتها بحالة نفسية صعبة. وهي ليست الحالة الوحيدة التي تعرضت لهذا الانتهاك.

يذكر ان المتطرف باروخ مارزل اقام كرفانا له بحماية جنود الاحتلال عند مدخل حارة جابر والسلايمة بالقرب من حاجز المافيا مكان استشهاد الفتى ايهاب مسودة، حيث يقوم بالاعتداء اليومي على الاطفال وطلاب المدرسة القريبة من الحاجز واستفزاز المواطنين.
تقرير: سمر الدبس