الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجدلاوي: النطف المهربة انتصار للأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/04/2016 ( آخر تحديث: 14/04/2016 الساعة: 10:01 )
المجدلاوي: النطف المهربة انتصار للأسير الفلسطيني
غزة- معا- قال بسام المجدلاوي مدير عام هيئة شؤون الأسرى والمحررين بغزة إن النطف المهربة من داخل السجون بطرق معينة تضمن وصولها سليمة للمراكز الصحية المختصة بالإخصاب هي انتصار للأسير الفلسطيني على السجان الإسرائيلي، وباكورة أمل جديد يدفق الحياة إلى الأسرى القابعين في سجون الاحتلال علاوةً على أثره القوي الذي يبعث الأمل في نفوس الأسرى المحكومين بالمؤبدات وذويهم.

واعتبر المجدلاوي خلال زيارة نظمتها هيئة شؤون الأسرى بغزة برفقة مدير العلاقات العامة عاطف مرعي وأعضاء من الهيئة لذوي الأسرى الذين هربوا نطفاً من داخل أسرهم وأنجبوا أطفالاً مقبلون على الحياة رغم كل الظروف الإنسانية التي يعيشونها بعيدًا عن آبائهم.

وأكد أن تلك الولادة اتبعها عدد من الأسرى من أجل إنجاب أطفال من خلال النطف المهربة، وحالات تهريب النطف توالت من الأسرى ووصلت الآن لعشرات النطف المهربة التي تنتظر التلقيح الصناعي والإخصاب عبر مراكز طبية متخصصة أبرزها مركز "رزان" لعلاج العقم وأطفال الأنابيب في نابلس، والذي يعد رائداً في هذا المجال وأخذ على عاتقه إجراء عمليات الإخصاب لزوجات أولئك الأسرى بشكل مجاني، ومركز البسمة بقطاع غزة.

وشملت الزيارة ذوي الأسرى:
تامر خضر الزعانين (31 عامًا) من بلدة بيت حانون وهو معتقل منذ 3/11/2006، ومحكوم بالسجن 12 عامًا، بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وأنجب طفله حسن عن طريق نطفة مهربة وهو أول أسير من قطاع غزة يهرب نطفة من داخل سجنه.

محمد أحمد البسيوني (29 عامًا) من بلدة بيت حانون شمال القطاع وهو معتقل بتاريخ 20/03/2010م، ومحكوم بالسجن سبع سنوات؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة بأعمال مقاومة؛ ويقبع حاليا في سجن رامون، ورزق بتوأم إناث بعد نجاحه بتهريب نطفة من داخل السجن.

فهمي أسعد أبو صلاح (29 عامًا) من بلدة بيت حانون وهو معتقل منذ 19/3/2008، ومحكوم بالسجن 22 عامًا بتهمة الانتماء لحركة حماس، وأنجب طفله أسعد عن طريق تهريب نطفة مهربة.

صالح أيوب خضورة (38 عامًا) من بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، المعتقل منذ 8/3/2005؛ بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وحكم عليه بالسجن 14 عامًا، وهو أب لثلاثة أطفال واثنين توأم من نطفة مهربة.

حسام أسعد العطار (30 عامًا) من قرية العطاطرة شمال القطاع المعتقل منذ عام 2008، ومحكوم بالسجن 18 عامًا بتهمة الانتماء إلى حركة حماس، وأنجب بمولودته البكر "جنات" بعد نجاحه بتهريب نطفة لزوجته من داخل سجنه.

الأسير أحمد السكني (37 عامًا) من مدينة غزة وهو معتقل منذ 10/12/2001، بتهمة مقاومته للاحتلال وتدريب المقاومين، وحكم عليه بالسجن 27 عاماً، ورزق بتوأم من نطفة مهربة قبل عام .

جدير بالذكر أن هيئة شؤون الأسرى بالمحافظات الجنوبية تعكف في الفترة الحالية على زيارة ذوي أسرى القطاع لدعم صمودهم وانتصار أبنائهم الأسرى داخل سجون الاحتلال.