الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الملاكمة يختتم فعاليات بطولة المرحوم" محمد علي كلاي "

نشر بتاريخ: 13/08/2016 ( آخر تحديث: 13/08/2016 الساعة: 16:30 )
اتحاد الملاكمة يختتم فعاليات بطولة المرحوم" محمد علي كلاي "
غزة-معا -محمد حجاج :اختتمت في ساعة متأخرة مساء الجمعة منافسات بطولة الأسطورة المرحوم محمد علي كلاي على حلبة صالة الشهيد سعد صايل بغزة و بحضور جمال الفار نائب رئيس اتحاد اللعبة وأحمد محيسن ومحمد العمصي الأمين المساعد للجنة الأولمبية الفلسطينية ومندوبي الأندية المشاركة وحشد جماهيري كبير تخلله حضور نسوي.
وقد توج ملاكمو النادي الأهلي الفلسطيني بكأس الناشئين ، فيما حصد نادي النصر العربي لقب كأس الرجال وفاز الناشئ محمد قاسم من نادي النصر لقب أفضل لاعب في البطولة؛ تقديراً للأداء القوي الذي قدمه خلال البطولة.

وشارك في النهائيات 28 ملاكما من أصل 47 لاعباً خاضوا غمار التصفيات موزعين على 5 أندية،و توزعت منازلات البطولة على فئة الناشئين بواقع 6 منازلات، وفئة الرجال 8 منازلات،وقاد فريق الاهلي المدرب أسامة أيوب ،فيما قاد فريق النصر العربي المدرب أيمن وادي.
واشاد أحمد محيسن بجهود باتحاد الملاكمة ، معرباً عن بالغ سعادته بالحضور الجماهيري الكبير، كما أشاد محمد العمصي خلال كلمة اللجنة الأولمبية بمجهودات المنظمين، مؤكداً أن لعبة الملاكمة يجب أن تحظى باهتمام أكبر.

وفي كلمة الاتحاد رحب مدير البطولة وأمين السر علي عبد الشافي بالحضور النسوي للمرة الأولى والترحيب بالجماهير الغفيرة التي ملأت مدرجات صالة الشهيد سعد صايل، كما أكد عبد الشافي على أن هذه البطولة تأتي ختاماً لجهود الاتحاد خلال السنوات الأربع السابقة، متمنياً أن تشهد لعبة الملاكمة مزيد من الازدهار و التقدم، و في ختام كلمته أعلن عن انطلاق البطولة.

شكر اتحاد الملاكمة جميع المشاركين و الحاضرين، حيث شكر طواقم الشرطة والتي ساهمت في حفظ الأمن والنظام و طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني والدكتور بكر أبو صفية طبيب الاتحاد ومؤسسي لعبة الملاكمة والإعلاميين الرياضيين.وأشرف فنياً على البطولة لجنة الجوري المكونة من عبد الرحمن الفار رئيساً وعبد الرحمن عطاالله ميقاتي و فريد الباز إذاعة، و حكام البطولة فايز أبو دية ، إبراهيم جابر، نادر ياسين ، محمد أبو دية ، فادي الزقزوق، بالإضافة إلى قضاة المنازلات إيهاب عبد العال ، أسعد عزيز ، صالح البطنيجي ، مازن سرحان.
وفيما يلي نتائج البطولة كاملة:
# ذهبية /// النادي ///فضية //النادي// الوزن
فئة الناشئين
1 زياد زايد //الأهلي / مؤنس شلدان/ الشرطة /44-46
2 يعمر أبو طوق /النصر العربي /رياض داوود /النصر العربي /48-50
3 محمد صالح/ الأهلي / عبد الله عطالله/ الشرطة /57-60
4 محمد قاسم/ النصر العربي/ عمر أبو حماد/ الأهلي /60-63
5 علي زايد/ الأهلي/ محمد قويدر/ الشرطة / 60-63
6 عمر سالم /الأهلي/ جمال سمور/ الأهلي /74-80
فئة الرجال
1 حسني حبوش/ النصر العربي/ محمد أبو طوق/ النصر العربي/ 52-56
2 بلال عيسى/ النصر العربي/ براء عيسى/ النصر العربي/ 56-60
3 خالد زايد/ الأهلي / ميلاد الصالح/ النصر العربي/ 60-64
4 حسن أبو سليمان/ النصر العربي/ أحمد المشهراوي/ الشرطة /60-64
5 عمر زايد/ النصر العربي/ نصر عبد العزيز/ الأهلي /64-69
6 عبد الرحمن الخالدي/ الصداقة/ إبراهيم صالح /النصر العربي /69-75
7 حارث أبو العمرين/ الأهلي/ محمود أبو مطر/ الأهلي /81-91
8 أحمد أبو مطر /الأهلي / طارق زايد /الأهلي /91