الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التحالف الديمقراطي" يرفض التصريحات الهادفة لتعطيل الانتخابات

نشر بتاريخ: 14/08/2016 ( آخر تحديث: 14/08/2016 الساعة: 22:14 )
غزة- معا- عبّر التحالف الديمقراطي المكون من القوى الديمقراطية الخمسة والشخصيات الوطنية والمجتمعية عن رفضه للتصريحات الإعلامية التوتيرية والتي صدرت من البعض خلال الأيام الماضية والهادفة لتعطيل العملية الانتخابية ووضع عراقيل أمامها.

واعتبر التحالف في بيان صحفي وصل معا، أن إصرار البعض على وضع العراقيل أمام سير العملية الانتخابية من خلال هذه التصريحات تصب أولا وأخيرا في تعزيز الانقسام، وبقاء الوضع على ما هو عليه، مما يفاقم من معاناة المواطنين.

وشدد التحالف على ضرورة التزام جميع الأطراف بميثاق الشرف الذي وقعت عليه جميع الفصائل، بما يوفر البيئة المناسبة لعملية انتخابية ديمقراطية نزيهة.

وأكد التحالف الديمقراطي عزمه على المضي في طريقه من أجل توفير كل سبل النجاح لقوائم التحالف الانتخابية والتي ستضم الكفاءات المهنية، التي تتمتع بالشفافية والنزاهة والقبول الاجتماعي، حتى تتمكن من ادراة البلديات بكفاءة عالية وبما يحقق هدف ان تكون هذه المجالس مجالس خدماتية.

وقال البيان:" إن التحالف الديمقراطي وهو يشق طريقه نحو خوض معركة الانتخابات المحلية، فإنه يسعى إلى تعزيز أركان التحالف الديمقراطي، كتيار ثالث على الساحة الفلسطينية، والذي يهدف لكسر الثنائية والهيمنة والتفرد في الساحة الفلسطينية".

وشدّد على أنه لن يكون جزء من أي اصطفاف سياسي بل في خدمة أبناء شعبنا بكافة أطيافه.

ويشار إلى أن القوى الديمقراطية الخمس التي قررت خوض الانتخابات في قائمة موحدة هي: الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حزب الشعب الفلسطيني، حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني/ فدا.