الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب العام بغزة: 26 حكما بالاعدام ينتظر تنفيذها

نشر بتاريخ: 09/04/2017 ( آخر تحديث: 09/04/2017 الساعة: 17:34 )
النائب العام بغزة: 26 حكما بالاعدام ينتظر تنفيذها
غزة-معا- قال النائب العام في غزة المستشار إسماعيل جبر، إن لدى النيابة العامة 26 قضية قتل صدرت بحقها أحكام بالإعدام بينها قضايا جنائية وتخابر مع الاحتلال، مبينا أنه سيتم تنفيذها العام المقبل.
وبين جبر خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد في مدينة غزة، أن تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 متخابرين الخميس الماضي، كان بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية وبإجماع شعبي وتوافق كافة القوى، وبإشراف مباشر من النائب العام، بحسب تعبيره.
وعن مطالبات مؤسسات حقوق الإنسان بوقف تنفيذ أحكام الإعدام إلا بعد مصادقة الرئيس، قال جبر" ان النيابة العامة لم تغفل هذا الأمر من خلال مراسلة رئيس السلطة ورئيس الوزراء في حكومة الوفاق، عن طريق وزير العدل السابق سليم السقا، ولم يتم الرد على هذه المراسلات، ما أحدث فراغا دستوريا جعل النيابة العامة تنفذ أحكام الإعدام استثنائيا، كما حدث في الفترة السابقة".
وفيما يتعلق بقضية اغتيال الأسير المحرر مازن فقها، أكد جبر أن حظر نشر أي معلومة تتعلق بالقضية مازال ساريا حتى اللحظة، محذراً كافة المواطنين والجهات غير المخولة من نشر أية معلومة تتعلق بحادثة اغتيال فقهاء، وأن الجهتين المخولتين لعملية النشر هي النيابة العامة ووزارة الداخلية فقط.