الأخــبــــــار
  1. معايعة: فلسطين تحظى بموسم سياحي متميز والاشغال الفندقي ببيت لحم 100%
  2. مستوطنون يخطون شعارات ويعطبون اطارات في مردا شمال سلفيت
  3. الاحتلال يفرض اغلاقاً على الضفة وغزة من 13/10 - 21/10 بسبب الأعياد
  4. نتنياهو يفشل في الافراج عن اسرائيلية معتقلة في روسيا
  5. اصابة 49 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  6. زوارق الاحتلال تفتح نيرانها صوب مراكب الصيادين شمال غرب قطاع غزة
  7. انفجار في ناقلة إيرانية وحريق على متنها قرب السعودية
  8. مصرع مواطن واصابة 5 في حادث شرق نابلس
  9. الشرطة: التحقيق بظروف وفاة طفل في طولكرم
  10. الشرطة تقبض على مشتبه به بدهس شرطيين بالقدس
  11. اسرائيل توافق على خطة لبناء 182 وحدة استيطانية في غور الاردن
  12. مصرع عامل 40 عاما سقط من علو في رعنانا داخل اسرائيل
  13. جرافات الاحتلال تهدم منزلين في قرية كيسان شرق بيت لحم
  14. إصابة وزير الأمن الإندونيسي بجروح في عملية طعن نفذها "متطرف"
  15. مستوطنون يؤدون طقوس تلمودية في مصلى المدرسة التنكزية قرب "الأقصى"
  16. الدفاع التركية: القوات الخاصة تواصل تقدمها شرق الفرات
  17. شرطة بيت لحم تقبض على زوجين لاعتدائهما على طاقم مدرسة
  18. اشتية: زيارتنا إلى مصر ناجحة وفتحت لنا أبوابا في مختلف المجالات
  19. تونس- الافراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي
  20. الاردن تدين انتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى

الجهاد تتحدث لـ معا عن الرد القادم والعلاقة مع إيران

نشر بتاريخ: 16/11/2017 ( آخر تحديث: 16/11/2017 الساعة: 23:55 )
غزة- خاص معا- قالت حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة أنها تحتفظ لنفسها بحق الرد على عملية النفق التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة وأدت الى استشهاد 12 مقاوما والإعلان عن فقدان خمسة آخرين فهل ترد الجهاد الإسلامي بشكل منفرد وما مستوى التنسيق بين الجهاد وحماس عسكريا؟؟

"معا" التقت القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب الذي تحدث عن سلاح المقاومة والدعم الإيراني وعلاقة حماس بسوريا بالإضافة الى اتفاق المعابر 2005 .

القيادي حبيب أكد لمراسلة "معا" أن حركته تحتفظ لنفسها بحق الرد على عملية النفق والجريمة الإسرائيلية التي ارتكبها الاحتلال، مشددا أن هذه الجريمة بهذا الحجم تستوجب الرد.

وقال حبيب: "نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على هذه الجريمة ولكن في اللحظة والوقت والمكان الذي تحدده سرايا القدس"، مستدركا: "لا نريد لهذا العدو أن يجرنا الى أمور هو يخطط لها، الرد ستصنعه سرايا القدس ونحن واثقون انه سيكون هناك رد".

وفي سؤالنا هل بإمكان الجهاد الإسلامي أن تتخذ قرار الرد على عملية النفق بشكل منفرد؟، أكد حبيب أنه لو كان الجهاد الإسلامي يريد ردا منفردا لأنجز هذا الرد منذ اللحظات الأولى، مشددا أن حركة الجهاد الإسلامي هي حركة وطنية وجدت على الساحة لتدافع عن الشعب الفلسطيني وتحقق مصالح الشعب الفلسطيني.
وتابع: "نحن نعرف النوايا الحقيقية للعدو الإسرائيلي من هذه العملية الجبانة، لذلك نحن لا نريد لهذا العدو أن يحقق أهدافه التي كان يسعى لتحقيقها، ولكن نحن نؤكد أن الرد قادم، وعندما يكون هناك رد سيكون هناك رد بموافقة كل المقاومة الفلسطينية".
القيادي في حركة الجهاد خضر حبيب
وحول مستوى التنسيق بين حركة الجهاد الإسلامي وحماس في الميدان، أكد حبيب أن هناك تفاهم وتنسيق على مستوى جيد بين كتائب القسام وبين سرايا القدس، لافتا الى أن الحركة تطلع الى أن يرقتي هذا التنسيق والتعاون في مجال المقاومة بما يخدم مصالح الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.
وحول موقف الجهاد من سلاح المقاومة، شدد حبيب "انه لا تناقض بين المصالحة الفلسطينية وبين سلاح المقاومة الذي وجد من أجل الدفاع عن الشعب الفلسطيني"، وقال حبيب: "من يحاول أن يوجد تناقض بين الأمرين هؤلاء نواياهم غير سليمة وغير وطنية".
وتابع: " سلاح المقاومة شرعي وليس سلاحا منفلتا وإنما منضبط يظهر فقط في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي".

وحول علاقة الحركة بإيران والدعم الذي تقدمه الأخيرة للحركة، أكد حبيب أن إيران دولة داعمة معنويا وسياسيا وماديا للحركة، داعيا الدول العربية والإسلامية أن تقتدي بإيران وأن تدعم المقاومة الفلسطينية، مشددا: "لا يعقل أن تنفرد إيران في دعم المقاومة فيما يعمل البعض الآخر ضد المقاومة".

وفي موضوع العلاقة بين حركتي حماس وسوريا، شدد حبيب أن حركته مع ان تكون هناك علاقات متينة بين حماس وسوريا، مشددا أنه أمر تستطيع حركة حماس أن تعالجه بمفردها.

وفي سياق آخر أكد حبيب أن حركته ترفض أن يكون هناك تواجد دولي على المعبر المصري، خاصة أن المعبر فلسطيني مصري، قائلا: "لا داع لأي جهات أخرى تتواجد على المعبر غير المصريين والفلسطينيين لأننا لسنا ملزمين أن تطلع اسرائيل على ما يدور في هذا المعبر".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018