الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية الاردني في ضيافة فلسطين

نشر بتاريخ: 07/01/2018 ( آخر تحديث: 08/01/2018 الساعة: 00:35 )
وزير الداخلية الاردني في ضيافة فلسطين
رام الله - معا - استقبل سفير المملكة الاردنية الهاشمة في فلسطين خالد الشوابكة وزير الداخليه الاردني غالب الزعبي في رام الله بحضور النائب في الكنيست د.احمد الطيبي واللواء حازم عطالله مدير عام الشرطة، ورجل الاعمال الفلسطيني بشار المصري.
وكان وزير الداخليه الزعبي قد زار بيت لحم لاحتفالات عيد الميلاد يوم السبت، وزار اليوم الاحد المسجد الاقصى المبارك.
وتجول الوزير الزعبي صباح الأحد داخل المسجد الأقصى.
وذكر مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية بالمسجد الأقصى فراس الدبس، أن مدير المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب رافق الوزير الزعبي في جولته داخل المسجد الأقصى.
وتعد دائرة أوقاف القدس تابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، وهي المسؤولة عن المسجد الأقصى بموجب القانون الدولي ووفق اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية، التي أعطت الأردن حق الوصاية على القدس والمقدسات الإسلامية.
وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، دعت قادة وعلماء الأمة لدعم "وصاية" الملك الأردني على المسجد الأقصى، وليس "وصاية" المملكة الأردنية الهاشمية.
وأكد الزعبي خلال مأدبة العشاء التي أقامها بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال الأردن وفلسطين ثيوفيلوس الثالث مساء أمس، في كنيسة المهد ببيت لحم أن الأردن وبدعم من جلالته يواصل مساعيه للحفاظ على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس وفلسطين
وكان قد اكد اللواء عطا الله عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين الفلسطيني والأردني، مشيداً بدور المملكة الأردنية الهاشمية الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني.
كما استقبل امس الرئيس محمود عباس، وزير الداخلية الاردني، وثمن مواقف الاردن الشقيق ملكا وحكومة وشعبا تجاه قضية فلسطين وحقوق شعبنا في دولة حرة مستقلة ذات سيادة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.