الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طفلة من بيت لحم في الأمم المتحدة نيابة عن أطفال فلسطين

نشر بتاريخ: 29/09/2018 ( آخر تحديث: 29/09/2018 الساعة: 19:50 )
جنيف - معا- شاركت الطفلة حنين أبو زنيد من قرية الاطفال SOS بيت لحم في يوم المناقشة العام الذي تنظمه لجنة الامم المتحدة لحقوق الطفل بحضور مبعوث الأمم المتحدة الخاص للمدافعين عن حقوق الإنسان الذين تتمثل مهمته في مراقبة ما يحدث للمدافعين عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم وارسال رسائل الى الحكومات وصناع القرار في العالم .
وقد اختيرت حنين لتمثل أطفال فلسطين في جنيف في يوم المناقشة العام كمدافعة عن حقوق الطفل وحقوق الانسان ضمن العديد من القضايا مثل أهمية الهوية كحق أساسي من حقوق الأطفال ، وأهمية وقف الانتهاكات ضد الاطفال وضرورة تمكين الأطفال المدافعين عن حقوق الانسان.
حنين ابنة الرابعة عشرة، طفلة عاشت في قرية الأطفال SOS في بيت لحم ومن ثم في بيت الشابات التابع للقرية.
وحققت حنين العديد من الانجازات، حيث نفذت العديد من المبادرات والحملات الى جانب فريق الحماية ومنها حملة (أطفال بلا هوية) التي هدفت الى التوعية بحق الاطفال في الحصول على هوية وضمان قانون الطفل الفلسطيني لهذا الحق.
ومن الادوار المميزة التي قامت بها كطفلة مدافعة عن حقوق الانسان والتي أهلتها لتمثل أطفال فلسطين في هذا الحدث العالمي، بأنها مثلت الأطفال والشباب الفلسطيني خلال العديد من الانشطة أمام المسؤولين في الحكومة الفلسطينية، وقد قادت فريق الحماية الخاص بقرية الاطفال SOS فلسطين والذي تركّز عمله حول التوعية بآلية المراقبة والابلاغ عن الانتهاكات بحق الاطفال.
تقول حنين: " لولا الحب والدعم الذي تلقيته في قرية الأطفال بيت لحم SOS منذ صغري لم أكن هنا اليوم أدافع عن حقوق الأطفال، كما أن تمكيننا داخل مجلس أطفال فلسطين من قبل الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال كان له دور طبير في هذه التجربة ".