الأخــبــــــار
  1. اصابات بالاختناق خلال قمع مسيرة بلعين الأسبوعية
  2. اسرائيل تعلن عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا
  3. مصرع شاب وإصابة 3 آخرين في حادث سير قرب سلفيت
  4. الأمم المتحدة: الاستيطان عقبة أمام السلام الدائم
  5. الاحتلال فتح النار باتجاه سائق سيارة قرب رام الله بحجةمحاولته دهس جنود
  6. العليا الإسرائيلية تقرر هدم منازل منفذي عملية "عين بونين"
  7. نتنياهو يوافق على قرار بناء 2200 وحدة استيطانية جديدة في جبل ابو غنيم
  8. الاحتلال يخطر بهدم 4 مساكن جنوب الخليل
  9. أحمد الطيبي: من المهم إبعاد نتنياهو عن المسرح
  10. عزام الأحمد: ذهاب الرئيس عباس إلى غزة الآن غير مطروح ولا حاجة لذلك
  11. الاحتلال يضع علامات لشق شارع استيطاني جنوب نابلس
  12. يديعوت: تحقيق إسرائيلي بشأن امكانية تورط بيني غانتس بقضية فساد
  13. نتنياهو: تطبيع سري متصاعد مع دول عربية
  14. اسرائيل: عودة التجارة مع السلطة بعد ان الغت مقاطعة استيراد العجول
  15. تسعة قتلى في عمليتي إطلاق نار في ألمانيا
  16. المالكي: الخطة الأميركية تستند إلى حرمان شعبنا من السيادة على الأرض
  17. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية
  18. الراصد الجوي: اجواء باردة اليوم ومنخفض غدا
  19. خبراء: كورونا يهدد الاقتصاد العالمي
  20. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الضفة والقدس

وزير الثقافة يوقع اتفاقية مذكرة تفاهم مع بلدية طوباس

نشر بتاريخ: 15/05/2019 ( آخر تحديث: 15/05/2019 الساعة: 12:42 )
طوباس- معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء الركن يونس العاصي وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف، والوفد المرافق له

وبدأ الوزير أبو سيف زيارته لمحافظة طوباس بوقفة مركزية نظمتها فعاليات المحافظة ،لمناسبة الذكرى الحادية والسبعين للنكبة ، بمشاركة ممثلي المؤسسات الأهلية والرسمية وحشد من المواطنين.
وألقى الدكتور أبو سيف كلمة أكد فيها تمسك شعبنا الفلسطيني بحقوقه الوطنية ، وفي مقدمتها حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس.

وزار المحافظ ورئيس بلدية طوباس ووزير الثقافة والوفد المرافق له مبنى قصر طوباس الثقافي الذي تم استكمال بناء الطبقتين الأولى والثانية فيه، على أن تستمر أعمال البناء والتعمير، حتى مرحلتها الأخيرة

وفي بلدية طوباس، وقع وزير الثقافة أبو سيف، وخالد عبد الرازق رئيس البلدية ، اتفاقية تفاهم وشراكة ، تعمل بموجبها وزارة الثقافة على توفير الدعم اللازم ،لبناء وتجهيز القصر الثقافي، سواء كان التمويل حكوميا أو من جهات مانحة ، فيما تقوم البلدية بتوفير قطعة الأرض، وتخصيص شقة مستقلة داخل مبنى القصر الثقافي، بمساحة مئة وخمسين مترا مربعا، كمقر دائم من غير إيجار، لمكتب وزارة الثقافة، بالإضافة إلى مجموعة من النقاط الأخرى التي جرى الاتفاق عليها.

وألقى الدكتور أبو سيف كلمة مختصرة شكر فيها محافظة طوباس، ورئيس وأعضاء بلدية طوباس، وشركة ربايعة للمقاولات ومديرية الأشغال التي تتولى الإشراف والمتابعة الهندسية.
وأعرب أبو سيف عن أمله في أن يساهم هذا القصر الثقافي، بعد إنجازه في تشكيل حاضنة ثقافية تستفيد منها المدينة ومحافظة طوباس ومنطقة الشمال، بهدف الارتقاء بالثقافة، وخدمة شرائح المجتمع كافة، في مجالات الأدب والندوات الثقافية والمسرح والسينما والموسيقى والمكتبات والفنون التشكيلية.

وقدم خالد عبد الرازق رئيس بلدية طوباس كلمة حيا فيها وزير الثقافة والوفد المرافق له،  مشيدا بالشراكة الثقافية القائمة بين مكتب الثقافة والبلدية، معربا عن أمله باستكمال تجهيز هذا المشروع الثقافي الذي ترعاه وتدعمه وزارة الثقافة.

وحضر وقائع توقيع مذكرة التفاهم ماهر أبو ريدة الوكيل المساعد للشؤون المساندة ومكاتب المحافظات، ونبيل نوباني مدير عام الإدارة العامة لمكاتب المحافظات، ومحمد قاسم مدير عام الشؤون المالية والإدارية، وعبد السلام عابد مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس، ونهى أحمد وليلى خراز من أسرة المكتب.

وفي مدرسة ذكور طوباس الأساسية زار وزير الثقافة، والوفد معرضا فنيا للفنانة سلام جمعة، تحت شعار "وجع أيار" الذي يصادف الشهر الذي حلت فيه نكبة فلسطين. وكان في الاستقبال مدير التربية والتعليم سائد قبها وأسرة التربية.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020