السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يبحث سبل تحسين أوضاع اللاجئين في سوريا

نشر بتاريخ: 08/07/2019 ( آخر تحديث: 10/07/2019 الساعة: 09:20 )
السفير عبد الهادي يبحث سبل تحسين أوضاع اللاجئين في سوريا
دمشق- معا- بحث مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي مع مدير عام الأونروا في سوريا أمانيا مايكل إيبي، اليوم الاثنين في مقر رئاسة الاونروا بدمشق، سبل تعزيز وتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.
واستعرض عبد الهادي في بداية اللقاء أوضاع اللاجئين في سوريا والدور الذي تقوم به منظمة التحرير الفلسطينية والدائرة السياسية بالعمل على تخفيف معاناة أبناء شعبنا من خلال تقديم المساعدة ومتابعة شؤونهم.
وناقش عبد الهادي مع مدير الأونروا سبب تخفيض المساعدات المالية التي تقدم للاجئ بسوريا وضرورة طرح هذا الموضوع على أعلى المستويات في الأمم المتحدة وعلى المفوض العام للأونروا، من أجل إعادتها كما كانت لأن هذه المساعدة تساعد اللاجئ الفلسطيني لأن المعاناة الإنسانية لازالت مستمرة كما شدد على ضرورة انتظامها كل شهرين بدلاً من أربعة أشهر.
كما طلب عبد الهادي بضرورة إعادة توزيع السلل الغذائية التي توقفت منذ ست أشهر لأن هذه المساعدات تساعد اللاجئ الفلسطيني في قوت يومه خاصة ان معظمهم مهجر من منزله وفاقد عمله بسبب الأزمة.
من جانبه، عبر مدير عام الأونروا بدمشق عن ارتياحه للدور الكبير الذي تقوم به منظمة التحرير الفلسطينية من أجل التخفيف عن معاناة اللاجئين في المخيمات الفلسطينية في سوريا كما ابدا استعداده للتنسيق بين منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا والأونروا حول كل القضايا الإنسانية التي تهم الشعب.
ووعد مايكل بطرح موضوع زيادة المساعدات المالية والغذائية على أعلى المستويات وعلى المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، مؤكداً أن سبب التقليص هو قلت موارد الأونروا وتوقف المساعدات الأمريكية للأونروا والعجز في الموازنة.
وشكر جهود الرئيس عباس في حث الدول على التبرعات لـ (الأونروا) لتغطية العجز المالي الذي تعانيه.