الأخــبــــــار
  1. إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيزرية
  2. الاحتلال يغلق مداخل بلدة عزون
  3. انتخاب صلاح طميزي رئيسا لجمعية طب الطوارئ
  4. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويصادر مركبة من بيت امر
  5. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين جنوب الخليل
  6. الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين عمر يونس ونسيم أبو رومي
  7. الجمعة القادمة على حدود غزة بعنوان "انتفاضة الاقصى والاسرى"
  8. اصابة 65 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  9. المالكي: اسرائيل تخلق حقائق جديدة على الأرض
  10. 448 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى الأسبوع الماضي
  11. مجلس الأمن يفشل في تبني أي قرار حول إدلب
  12. الصحة: نعمل على التأكد من مأمونية الأدوية
  13. ترامب يخطر الكونغرس باستمرار "الطوارئ الوطنية"
  14. غانتس يبدأ مشاوراته مع احزاب اليسار والوسط
  15. نتنياهو: نوطد علاقاتنا بدول عربية بشكل غير مسبوق
  16. الاحتلال يصادر لحوماً ويعتقل مالكها شمال القدس
  17. التلفزيون السوري: تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق
  18. صفارات الإنذار تنطلق في مستوطنات غلاف غزة
  19. ٧ اصابات بحادث سير مع حافلة في مستوطنة "بيتار" غرب بيت لحم
  20. شرطة رام الله تقبض على 10 تجار ومروجي مخدرات وتضبط معهم كميات منها

نقابة الاطباء تعقد ورشة عمل بعنوان "التنظيم والتطوير في القطاع الطبي"

نشر بتاريخ: 28/07/2019 ( آخر تحديث: 28/07/2019 الساعة: 11:49 )
اريحا - معا- عقدت نقابة الاطباء- مركز القدس اجتماعا موسعا هو الاول من نوعه منذ سنوات ضم هامات وقامات نقابية وطبية من كافة محافظات الضفة الغربية، لبحث كافة امور النقابة وحقوق ومطالب الاطباء ومصلحة المريض وكل ما يتعلق بعمل الاطباء.

وترأس الاجتماع نقيب الاطباء د.شوقي صبحه، وشارك فيه كافة اعضاء اللجان الفرعية من كافة المحافظات ورؤساء الجمعيات العلمية ورؤساء اللجان النقابية ومجلس النقابة، ونقباء سابقون ، ووزراء صحة سابقون وممثلين عن القطاع الطبي الأهلي، وبعض اركان وزارة الصحة وممثلين عن الوزيرة د.مي كيله التي تتواجد خارج الوطن، ونقيب اطباء الاسنان د.اسماعيل ملحم وما يقارب 120 طبيبا مشاركا.

في بداية الاجتماع، رحب النقيب د.شوقي صبحه بالحضور ومن بينهم النقباء والوزراء السابقين ونقيب اطباء الاسنان وكافة الاطباء المشاركين، واكد ان قانون المساءلة الطبية الى زوال كونه لا ينصف المريض ولا الطبيب وغير موائم لكل ما هو متوفر في المشافي الحكومية، واكد ان ضريبة القيمة المضافة على المريض تم الغاؤها بعد جهود عالية ومتابعات متواصلة واجتماعات ولقاءات مع الجهات المختصة، مؤكدا على الانجاز الذي حققته النقابة خلال الاسبوع الماضي حول ضرورة وجود قانون يجرّم الاعتداء على الطواقم الطبية والذي ينتظر الاجراءات القانونيه لمتابعته في مجلس الوزراء وتوقيع الرئيس ليصبح ساري المفعول.

وشدد النقيب على العلاقة التكاملية والمتينة بين النقابة ووزارة الصحة بهدف حماية مهنة الطب واستمرار تطوير الخدمات الطبية للمواطنين، مقدما شكره للوزيره د.مي كيله التي وقفت الى جانب النقابة وعملت كنقابية مخضرمة وانجزت ما لم يتم انجازه قبل ذلك بسنوات، وشكر النقيب الهيئة العامة على وقوفها وقفة عز الى جانب مجلس النقابة لتحقيق المطالب المشروعة وفي خوض المفاوضات واللقاءات.

واكد د.شوقي ان وفدا طبيا سيتوجه قريبا الى مخيمات اللاجئين في لبنان بمشاركة وزيرة الصحة وبدعم ومساندة من الرئيس محمود عباس.

بدوره، رحب د.سفيان بسيط نائب النقيب رئيس اللجنة الفرعية للنقابة في القدس واريحا، عريف الاجتماع، بالحضور واكد على موقف النقابة الرافض والمستنكر لعمليات الهدم الهمجية التي تنفذها قوات الاحتلال وخصوصا المجزرة الاخيرة في بلدة صورباهر والتي طالت عشرات المنازل، مؤكدا استمرار دعم الاطباء للمواطنين ودعم صمودهم وكذلك شكر اللجنة الفرعية في القدس على جهدهم في تنظيم هذة الورشة في ضيافتهم وأكد على أهمية هذى الورشة التي ستكون نقلة في تنظيم وتطوير القطاع الطبي بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.

وقدم الدكتور وائل الشيخ مدير صحة رام الله والبيرة محاضرة موسعة حول تجربة المديرية في تنظيم المهنة في محافظة رام الله والبيرة، والاليات التي تم اتباعها والاستراتيجيات والنتائج التي حققتها، والتي شهدت اشادة كافة الجهات المختصة بوزارة الصحة والنقابة والمحافظة.

وتحدث د.مصطفى القواسمي رئيس لجنة تنظيم المهنة عن خطط اللجنة والاستراتيجيات التي وضعتها لاستمرار العمل على تحقيق هدف "تنظيم المهنة" في كافة المحافظات وعن الاليات التي تم وضعها بدعم النقيب ومجلس النقابة لتكون فاعلة وقابلة للتطبيق.
بدوره، د. محمد العبوشي مقرر لجنة الاجور في النقابة تحدث عن سعر وقيمة الكشفية الطبية للاطباء العامين والمختصين وكذلك عن اسعار العمليات والاجراءات الطبية وما هو المقبول منها وغير المقبول نقابيا ووطنيا.

د.عبد السلام ابو لبدة رئيس اللجنة العلميه بالنقابة، تحدث عن مفهوم "التعليم المستمر" وان مهنة الطب لا يمكن ان تكون ناجحة او فاعلة دون مواكبه لآخر ما توصلت اليه الابحاث العلميه و الطبيه واستمرارية العمليه التعليميه لكافة الاطباء والتي يجب العمل على تعزيزها بشكل اكبر وبآليات ناجعة اكثر واكثر من خلال المحاضرات العملية واللقاءات والمؤتمرات التي يتم تنظيمها بطريقة علمية وبمحتوى يحمل كل ما هو جديد في عالم الطب.

وبعد ذلك فتح النقاش ضمن مجموعات عمل في المحاور التي تطرقت لها ورشة العمل وخرجت كل مجموعة بتوصيات

وفي نهاية اللقاء تم قراءة التوصيات على المجتمعين على يتم مراجعتها مع لجان مختصة وجهات ذات علاقة مباشرة وصولا الى اقرارها حسب القانون ووضع آليات عمل لتطبيقها.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018