الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حتى لاتبقى مجرد كلام .. المصالحة الوطنية الحقيقية أولاً

نشر بتاريخ: 21/09/2020 ( آخر تحديث: 21/09/2020 الساعة: 01:43 )

الكاتب:



الكاتب: مجدي صابر

لا اعتقد ان هناك مزيداً من ترف الوقت لاستمرار حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية .. ولا وقت ايضاً للمماطلة بالتوصل الى حل جذري وحقيقي للتوصل الى وحده حقيقة تنهي هذا الفصل المؤسف والمؤلم من حياة الشعب الفلسطيني .
هناك الان تصدع في الجدار العربي .. بل شبه انهيار في الموقف العربي بعد كل حالات التطبيع التي تتسارع وتيرتها في بعض الدول العربية والتي اخذت منحى متسرع وعميق في نسج علاقات اسرائيلية عربية قد تكون مقدمة لانفكاك بعض العرب من العلاقة بالقضية الفلسطينية .. وهذا يضع الفلسطينيين في موقف صعب وحرج وحساس ..
ولكل ذلك ليس امام الفلسطينين سوى الاسراع بتحقيق وحدتهم وتمتين علاقاتهم الداخلية بشكل حقيقي حتى يستطيعوا مواجهة كل هذا الذي يحيط بقضيتهم ..
ولعلهم ايضا بحاجة لمثل هذه الوحده وانهاء حالة التشرذم والانقسام وتقديم انفسهم وقضيتهم امام الرأي العام العالمي حتى لايكون هناك اي مبرر لعدم دعمهم ومساندتهم بحجة الانقسام الذي يفرق صفوفهم وواقعهم وكلمتهم .. عليهم ان يتوجهوا للعالم بموقف واحد وواضح وتقديم مطالبهم المشروعة وحقهم باقامة دولتهم المستقله فوق ترابهم الوطني ..
الفلسطينيون امام امتحان صعب وتحديات خطيرة ولن يتمكنوا من الخلاص من هذا المأزق الا اذا عقدوا العزم على طي صفحة الماضي بكل صدق وشجاعة .. وهذا ما يجعل حركة حماس مطالبه بشكل فوري لانهاء سيطرتها على قطاع غزة وتسليم ادارتها للسلطة الوطنية .. ومخاطبة العالم بلغة موحده حتى يقول العالم كلمته بانصافنا ويقف الى جانبنا ويدعم حقوقنا .. لايبقى موضوع الانقسام شماعة يعلق العالم عليها تقاعسه عن دعمنا وتأييد مطالبنا بالحرية والاستقلال !