وأخيراً... روابي تحصل على حقوق مواطنيها في المياه

نشر بتاريخ: 27/02/2015 ( آخر تحديث: 27/02/2015 الساعة: 12:58 )

الكاتب: بشار المصري

أهديكم من مدينتكم روابي أطيب التمنيات وأجمل التحيات، وبالنيابة عن أسرة روابي، اسمحوا لي أن أشكركم على ثقتكم بنا وعلى صبركم وصمودكم معنا في معركة تحقيق الحلم والإنجاز. إنّ روابي أصبحت تمثل واحدة من حكايات الوجود الفلسطيني على الأرض، والتي ما كانت لتتحقق وتصبح واقعاً وحقيقةً دون تفهمكم وصبركم. 

فرغم طول الإنتظار والقلق الذي أصاب البعض، وحملة التشكيك والتشويه من أعداء النجاح الذين تحالفوا مع الظروف والعقبات السياسية التي وُضعت أمام حق مدينة روابي بالحصول على المياه، ورغم كافة الضغوط علينا للقبول بآليات وطرق غير مجدية وفعالة لتوصيل المياه للمدينة؛ إلاّ أننا وبدعمكم وثقتكم، ومن منطلق إيماننا وإصرارنا على أنّ الحصول على المياه هو حق طبيعي لكل فلسطيني، فإننا رفضنا أي حل ينتقص من حق مدينتكم وحقوقكم.

وبعد مسيرة طويلة من الصبر والمعاناة، نزف لكم بشرى الحصول على الموافقات اللازمة من أجل تمديد خط المياه الناقل من المصدر الواقع بالقرب من قرية أم صفا عبر المناطق المصنفة(C) ، ليصل إلى مدينة روابي الواقعة في المناطق المصنفة.(A) ولأننا كنا دائماً على ثقة تامة أن هذا اليوم قادم لا محالة؛ فقد أنهينا مسبقاً تصاميم مسار الخط وإعداد العطاء اللاَزم لتنفيذ أعمال التمديد، مع الشركة الهندسية "أرابتك جردانة"، وربطه مع خزان المياه المغذي للمدينة الذي تم بناؤه من قبل شركة "الأخوة العرب". وقد تم إحالة عطاء تمديد خط المياه الناقل على شركة "دار البناء" ذات الخبرة في العديد من مشاريع الطرق والبنية التحتية، ومن المتوقع أن يتم انجاز تمديد هذا الخط خلال الأشهر القليلة القادمة.

اليوم هو يوم الحقيقة، الذي نحصد فيه ثمرة صبرنا ودعمكم لنا، حيث سنبدأ بتسليم الشقق السكنية لأصحابها مباشرة مع تنفيذ الخط الناقل للمياه. وبهذة المناسبة نعرب مجدداً لكل واحد منكم عن شكرنا العميق لتفهمكم وصبركم على التأخير الخارج عن ارادتنا.

نتطلع معكم إلى اللحظة التاريخية التي ستُبعث الحياة في روابي بوجودكم، وبضحكات أطفالكم في أحياء المدينة وحدائقها ومتنزهاتها، ولنفرح معاً بانتصار إرادة الإنسان الفلسطيني، وبأن أحلامنا وأحلام الأجيال القادمة تتغلب على جميع التحديات.
وحتى نلقاكم قريباً في روابي، تقبلوا فائق احترامنا وتقديرنا.