الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمرأةِ الفلسطينيّة انحني احتراماً

نشر بتاريخ: 07/03/2015 ( آخر تحديث: 07/03/2015 الساعة: 17:29 )

الكاتب: عطا الله شاهين

لا استطيعُ أنْ أتجاهلَ مُناسبةَ يوم المرأة العالمي هكذا دون أنْ أُقدّمَ تحيّاتي للمرأةِ الفلسطينيّة على ما بذلته وما زالت تبذله مِنْ أجلِ نيلِ حُريتها في وطنٍ ما زال يئنُ تَحْتَ الاحتلال .. ففي هذه المُناسبة لا يسعُني إلا أنْ انحني احتراماً للمرأةِ الفلسطينيّة التي ضحّتْ وما زالتْ تُضحّي مِنْ اجلِ الوطنِ المسلوب ..

 فالمرأةُ الفلسطينيّة عانتْ وما زالتْ تُعاني مِنْ ويلاتِ الاحتلال على حواجزه وفي سُجونه .. فالمرأةُ الفلسطينيّة تعرضت وما زالت تتعرض لاعتداءاتٍ جمّةٍ في مسيراتها السّلمية المُطالبة بالحقوقِ المشروعة للشّعبِ الفلسطيني..

ففي عيدها أقولُ لها أنتِ سطرتِ أروع البطولات من خلالِ تضحياتكِ لأجلِ الوطن المُحتلّ الذي ما زال يرزحُ تَحْتَ احتلالٍ بشعٍ.. فالمرأةُ الفلسطينيّة لمْ تكنْ يوماً ما بخيلة في عطائها من اجلِ وطنٍ أراه يموتُ كُلّ يومٍ من خنقه بالمستوطناتِ والحواجز والجُدران الفاصلة .. 

فالمرأة الفلسطينية دوما تستحقُّ كُلّ الاحترام والتّقدير لأنّها عظيمةٌ في تحمُّلها للمعاناةِ اليوميّة التي تُواجهها مِنْ اعتداءاتٍ مستمرةٍ مِنْ جُنودِ الاحتلالِ وقُطعان المستوطنين.. 

ففي هذه المُناسبة أقولُ للمرأةِ الفلسطينية كُلُّ عامٍ وأنتِ بألفِ خير.. فلكِ أيّتها المرأة انحني احتراماً ، لأنكّ تضحين مِنْ اجلِ وطنكِ.. فأنتِ أروع امرأة ، لأنكِ ما زلتِ تعشقين فلسطين رغم مُعاناتكِ اليوميّة .. أنتِ أجمل امرأة في ابتساماتكِ .. ففيها تنبضُ الحياة ..