الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خواطر ميرالية..

نشر بتاريخ: 01/06/2015 ( آخر تحديث: 01/06/2015 الساعة: 11:26 )

الكاتب: ميرال عرفات العزة

الأنا أولا.. والناس مصالح
ليست انانية ولا ذاتية ولا يعاني من النرجسية اذا احب مرء نفسه كثيرا..

فاذا لا يحب الادمي نفسه فكيف سيحب البشر؟

فالاصدقاء الحقيقيون يظهرون عند الاصابة بكرب، فقد يمر الانسان بتجارب عدة تكشف الاشخاص من يستحق ان يكون صديقا حقيقيا ودودا، وصدق شاعرنا حين قال ما اكثر الاصدقاء حين تعدهم ولكنهم في النائبات قليل.

فقد يمر الانسان بظروف عصيبة كحوادث السير أو كجلطات أو يعانون من امراض شتى فهذه الكربات التي تظهر من يجدر ان نسميهم بحق اخوة وأخوات واشخاص مروا مرور الكرام واشخاصا يمكن اعتبارهم ميتين، فالاخوة والوالدان هم اهم شيء لدى المرء وبالطبع الانا اولا واخيرا.

المرأة الفلسطينية
لا تلبث ان تنحني كبرياء وتخشع لها خشوعا فهي انسانة نبيلة وسامية بمشاعر مرهفة وكتومة للسر وصبورة جدا تحافظ على قرش زوجها واملاكه، فكم من نساء متزوجات عشن في ظروف عصيبة في بيت متواضع او فقير قد يكون في البيت غرفة نوم واحدة ومرحاض واحد؟

والام الفلسطينية تربي ابناءها وبناتها على القيم والمثل العليا والملة التي يتبعونها واهم قيمة الصبر، فالام الفلسطينية تفضل ان يقتات ابناؤها وزوجها قبلها كذلك في شراء الملابس والحاجيات المتعددة، وهي امرأة اجتماعية ايضا ومحبوبة على مستوى جاراتها واخواتها وصديقاتها وأنسبائها وذويها.

فالمرأة واخص بالذكر الام الفلسطينية التي تحملت كثيرا وعانت هي بمثابة الملح في الطعام، فهو مهم جدا لا نستطيع التخلي عنه أبدا.

 والمرأة الفلسطينية من ناحية سياسية فيوجد نساء ترشحن لمجلس تشريعي وانتخابات رئاسية ووزارية وتشريعية ومنهن من يتبوأن مناصب سياسية حساسة ومرموقة والمراة العاملة تدير شؤون بيتها في الداخل ومسؤولية العمل في الخارج.

يجب علينا تقديس امهاتنا حفظ الله امكم والرحمة على من فارقت أمه الحياة.

عريس الغفلة
قد يكون حلم كل فتاة ان توفق بزوج محب طائع صابر في السراء والضراء متيسر ماديا لا اقول ثريا ولا زنجيلا ولكن ان يلبي طلبات زوجته وابنائه ان وجدوا وان يكون كريما معطاء بالاضافة الى ان حموها يعاملانها كانها ابنتهما واعز، فان وجدت هذه الصفات فالله قد رضي عن الفتاة واحبها.

 ويجب ان تكون الفتاة مطيعة لا تعاند زوجهها في كل شيء صبورة لا تتطلب كثيرا تراعي مادياته وتشرف على ميزانيته وتحافظ على الاموال ويجب لزاما توافر الحب بينهما الذي يشبه الدينامو في السيارة الذي يشغلها ويغذيها.

 والخلافات ان وجدت تكن بسبب الناس والاقارب او الحساد او بسبب مشاكل متعددة فيجب التروي والصبر فالله جل وعلا قد خلق الكون بمجراته في سبعة ايام مع انه قادر على خلقه في يوم واحد، ولكن قال لنا في الكتب السماوية تمهلوا ايها الادميون واستغرق ما نحن عليه اليوم بلايين السنين الارضية، فالفجر من رحم الظلام انبثق فلا يجب ان يتشاءما ولا ان يحزنا على شيء فالكون مصيره الى زوال.
 
فحواء خلقت من ضلع ادم فهما شريكان زوجان يتحملان ما المهما في كل كرب شاكرين الله عز وجل فربنا يعلم اي شخص سنتزوج ويعلم كم سننجب ابناء ويعلم البواطن والدوافن والظواهر ومتى واين وكيف سنموت وعودة الى حديثنا السابق فلفظة عريس الغفلة فلسطينية وتعني زوج المستقبل المنتظر بشكل ساخر مضحك.