الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ غزة ينظم حفل استقبال للجالية التونسية بمناسبة عيد استقلال تونس

نشر بتاريخ: 25/03/2008 ( آخر تحديث: 25/03/2008 الساعة: 14:21 )
غزة - معا- أشاد محافظ غزة محمد القدوة, بعمق العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين والقيادتين التونسية والفلسطينية, والتي ظهرت جلية في احتضان تونس للقيادة الفلسطينية بعد الخروج من بيروت.

جاء ذلك, خلال كلمة ألقاها في حفل الاستقبال الذي أقامه بمناسبة أعياد الاستقلال التونسية، وكانت على النحو التالي:

"إننا اليوم نحتفل بتونس شعبا وقيادة, تونس قاسمتنا خبزها وأرضها وسماءها واحتضنت حلمنا حتى عودة القيادة الفلسطينية إلى ارض الوطن, في تونس قدمنا اعز ما نملك ونالت رموزا من قيادتنا الشهادة على أرضها وارتقت إلى علياء المجد والخلود, وهي تحمل هم الوطن وحلم الشعب في الحرية والعودة والاستقلال, ولا ننسى ذلك المشهد الرائع الذي ملأنا دفئا وحنينا حين خرج آلاف التونسيين مودعين بالدموع, لقيادتنا الفلسطينية وهي تعود لارض الوطن الحبيب".

وبعث المحافظ, تحيات الرئيس أبو مازن وتهانيه للقيادة التونسية, وللشعب العربي التونسي الأصيل صاحب المواقف التي كتبت في صفحات التاريخ بمداد من عز وكرامة بمناسبة ذكرى الاستقلال, معتبرا أن العهد مع تونس قيادة وشعبا ما زال هو العهد بل يزداد قوة وتأصلا في ظل قيادتنا الحكيمة ممثلة بالرئيس أبو مازن.

وأضاف المحافظ : "إن البعض قد يظن أن تونس أغلقت سفارتها بغزة, ونحن نقول إن تونس بجاليتها في غزة تعيش بقلوبنا, فنحن أهلا لهم فهذا وطنهم الثاني, وها نحن نحتفل معهم ولهم".

من جانبها شكرت المتحدثة باسم الجالية التونسية, المحافظ على اللفتة الكريمة, مشيرة إلى الحفل الذي يقيمه بمناسبة عيد الاستقلال التونسي, وتكريما للجالية التونسية في قطاع غزة.

وقالت المتحدثة : "لقد أدخلت السرور على قلوبنا جميعا وشعرنا أننا بالفعل في وطننا وبين أهلنا وأحبائنا", مؤكدة أن القيادة والشعب التونسي يقفون صفا واحدا إلى جانب الحق الفلسطيني, داعمين للقيادة الفلسطينية الشرعية, وعلى رأسها الرئيس أبو مازن, مضيفة :"نحن معكم حتى نرفع سويا علم فلسطين على مآذن القدس وكنائسها وأسوارها", معتبرة أن هذا الاحتفال يأتي تكريما من المحافظ ممثلا عن الرئيس أبو مازن للجالية التونسية في قطاع غزة.

وتجدر الإشارة, إلى أن حفل الاستقبال, حضره العديد من الشخصيات الوطنية وأعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة, وأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح وجمع من الجالية التونسية بغزة وممثلين عن القوى الوطنية الفلسطينية.