الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "منافذ" في جنين ينظم حفلا لتكريم الامهات

نشر بتاريخ: 25/03/2008 ( آخر تحديث: 25/03/2008 الساعة: 14:30 )
جنين- معا- نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, المركز المجتمعي منافذ, في جنين, حفلا تكريميا, بمناسبة يوم الأم, في قاعة المركز, بحضور العشرات من السيدات, وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية في محافظة جنين.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, التي توصي باحترام الوالدين والاحسان اليهما، ومن ثم الوقوف تحية للسلام الوطني, وتلاوة الفاتحة على ارواح الشهداء.

وقد تضمن الحفل, كلمة ترحيبية و تعريفية بالمركز المجتمعي, و الفعاليات التي يقوم بها, قدمتها فاطمة مرعي, مساعدة مدير المركز. واستعرضت سياسة المركز التي تقوم على تمكين الشباب وبناء القدرات البشرية, لكي يكونوا فاعلين في بناء مجتمعهم وانفسهم.

وألقت المتطوعة الشاعرة نعيمة الأحمد قصيدة شعرية, بعنوان "خنساء فلسطين" تعبر عن "بطولات وتضحيات" وعطاء المرأة الفلسطينية.

كما شارك كورال مدرسة النور للمكفوفين, التابعة لجمعية المكفوفين الخيرية, في جنين, أغنيتين للام الفلسطينية.

وألقت مديرة العلاقات العامة والاعلام في محافظة جنين, سناء البدوي, كلمة, ثمنت من خلالها دور المرأة الفلسطينية, وتضحياتها في الماضي والحاضر, موجهة الشكر الى مركز منافذ, وجهود مديره هاني الكيلاني, على جهوده في بناء جسم من المتطوعين, الذين يسهمون في انجاز عدد من الفعاليات المجتمعية المتقدمة.

كما أشارت, الى ضرورة تكاتف الجهود بين كافة المؤسسات العاملة في مجال المرأة, والمجتمع رسميا وشعبيا, لتعزيز دور المرأة, لتظل عظيمة بحجم معاناتها السامية, ولا يتأتى ذلك الا بحرية واستقلال سياسي كامل.

وألقت كلمة الأمهات المشاركات أم الأسير المتطوع وليد مشارقه, وهي من سكان مخيم جنين, فقدت ثلاث من ابنائها خلال الانتفاضات الفلسطينية, واعتقل ابنها وليد الذي كان متطوعا في الهلال الاحمر منذ عام تقريبا.

وعبرت ام وليد, عن حجم المها لفقدان اولادها, داعية الله ان يرضى عنهم ويحقق لهم ما استشهدوا لاجله وهو زوال الاحتلال.

وفي استعراض آخر للحاجة أم أسامة السيلاوي وهي من مدينة جنين, التي عبرت عن تجربتها الخاصة مع الشهادة والاعتقال وتربية ابنة شهيد قائلة: "ان صبرها على الأحداث التي تعرضت لها هي وعائلتها من اضطهاد وقهر ودمار انما هو من اجل ان يعيش الشعب الفلسطيني والام الفلسطينية في امن وحرية واستقلال".

ودعت الله ان يجمعها بالشهداء مع ابنها وان يفرج الله عن جميع الاسرى حتى تنال الامرأة الفلسطينية قسطاً من الحرية والأمن وتكمل مشوارها في بناء المجتمع وطاعة الله.

كما قدم الزجال الشعبي فريد الجبعي, فقرة زجل عن الأم, و حياها في يومها, مدخلا العادات والتقاليد العربية الأصيلة بالشريعة الأسلامية, التي تحض على الوفاء للوالدين والعناية بهما, وبإكرامهما لما بذلاه من سعي من اجل أبنائهم.

في نهاية الحفل, قام عدد من متطوعي الهلال بتوزيع الهدايا على الأمهات المشاركات والحضور.