الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن تستكمل أعمالها الخيرية

نشر بتاريخ: 14/11/2019 ( آخر تحديث: 14/11/2019 الساعة: 13:57 )
نابلس - معا - قامت جمعية التضامن الخيرية و بدعم من اهل الخير بتقديم العديد من المساعدات الإنسانية والطبية من أجهزة طبية ومشاريع تشغيلية وترميم وتأثيث منازل لمن يحتاجونها من اسر الأيتام والأسر التي تعيش ظروف اقتصادية قاسية.
ووجهت الجمعية مناشدة لأهل الخير لمساعدة لرب أسرة يعاني من شلل نصفي حيث تم توفير كرسي كهربائي له كما تم توفير كرسيين كهربائيين آخرين لطفلين من ذوي الإعاقة ليستطيعا الذهاب إلى للمدرسة .
كما قامت الجمعية بتوفير عدد من الأجهزة الطبية لعدد من المرضى، حيث وفرت جهاز أوكسجين جنريتر لحالة مرضية ليسهل عليها التنفس ، وجهاز شفط بلغم لحالة مرضية بحاجة اليه، بالإضافة الى توفير دواء لمريض الكبد الوبائي وهو غير متوفر في الصحة، كما تم توفير جهاز تنفس سيباب لمريض يعاني من فشل رئوي ليستطيع التنفس بشكل طبيعي.
ومن خلال مناشدة لحالة مرضية قام فاعلوا خير بتوفير جلسات علاج طبيعي لمدة سنة كاملة لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات عانت منذ الولادة من نقص أكسجين على الدماغ وبحاجة للجلسات لتستطيع المشي ولا يملك أهلها توفير ثمن هذه الجلسات.
كما تم المساهمة بمبلغ 2000 شيقل لحالة مرضية بحاجة لعملية جراحية، بالإضافة لتوفير ثلاث ووكرات لحالات مرضية يصعب عليها المشي . كما تم توفير سرير كهربائي طبي لحالة مرضية بحاجة اليه .
وضمن مشاريع الجمعية لاعالة الاسر الفقيرة تم توفير مشروع تشغيلي لامرأة تعيش ظروف صعبة وهو عبارة عن بيع ادوات منزلية لتستطيع اعالة اسرتها وليكون لها مصدر رزق، كما تم توفير ثلاث اطقم كنب من نوع فاخر لثلاثة اسر فقيرة.
و قامت الجمعية بمساعدة اسرة فقيرة باكمال بناء منزل صغير لهم بتبرع مشكور من اهل الخير حيث وفرت لهم القصارة والبلاط والشبابيك بالاضافة الى توفير الكهربائيات والاثاث لهم، وبينما يتم تأهيل البيت تم توفير شقة لهم لمدة شهرين حتى يتم الانتهاء من ترميم البيت، وكما تم مساعدة اسرة فقيرة أخرى باعادة ترميم سقف منزلها حيث انها لا تستطيع تصليحه.
وتقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية د. علاء مقبول، وجميع أعضاء الهيئة الادارية فيها والاسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات.