Advertisements

تشكيل لجنة فنية لإعداد نظام لمأسسة البناء الأخضر في فلسطين

نشر بتاريخ: 17/11/2019 ( آخر تحديث: 17/11/2019 الساعة: 17:38 )
تشكيل لجنة فنية لإعداد نظام لمأسسة البناء الأخضر في فلسطين
رام الله- معا- اتفق وزير الأشغال العامة والاسكان د. محمد زيارة ووزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، ، ونقيب المهندسين الفلسطينيين د. جلال الدبيك، على تشكيل لجنة فنية مشتركة من أجل البدء بالتحضير لإعداد نظام خاص لمأسسة البناء الأخضر في فلسطين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في وزارة الحكم المحلي، اليوم ، بحضور مدير عام التخطيط والتنظيم العمراني عزام الحجوج، والمهندسة بسينة أبو عيشة..
وأكد الحضور على أهمية العمل على إعداد هذا النظام الخاص لتنظيم البناء الأخضر في فلسطين، ووضع الانظمة الخاصة ومتابعة كافة القضايا المتعلقة بهذا الأمر
بدوره، أشاد زيارة بالجهود التي بذلتها النقابة والخطوات التي اتخذتها بخصوص تبني العمل بالبناء الأخضر في فلسطين، متمنياً أن ينجذب المواطنون بإتجاه هذا النظام ويلتزموا بتطبيقه.
من جهته، أكد الصالح أهمية العمل التشاركي والتنسيق المستمر بين الوزارات المعنية والنقابة من أجل ضمان انجاز هذا النظام واستكمال الجهود المبذولة سابقا في هذا الصدد..
من جانبه، أشار الدبيك إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل كافة الجهات ذات العلاقة من أجل اعداد النظام الخاص بمأسسة العمل بالبناء الأخضر، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية اعتماد البناء الأخضر في فلسطين والذي يستند لمجموعة من المعايير الدولية والتي تعتمد على قياس مدى توافق المبنى مع البيئة وغيرها.
Advertisements

Advertisements