الأربعاء: 30/09/2020

تربية الخليل تنظم وقفة احتجاجية على إغلاق تربية القدس

نشر بتاريخ: 21/11/2019 ( آخر تحديث: 21/11/2019 الساعة: 11:53 )
تربية الخليل تنظم وقفة احتجاجية على إغلاق تربية القدس
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل اليوم وقفة احتجاجية على إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي مكتب التربية والتعليم في القدس، ويأتي ذلك ضمن إطار التضامن مع الأهالي في القدس الشريف وانتصارا للحق في التعليم الذي نصت عليه المواثيق الدولية.
وشارك في الوقفة التي دعا لها الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينين، مدير التربية والتعليم ، وأمين سر اتحاد المعلمين الفلسطينيين في الخليل اسماعيل الشوبكي وأعضاء من الإتحاد، و الغرفة التجارية وجامعة القدس المفتوحة، والمجلس الموحد لأولياء الأمور، والمديرين الإداري والفني ورؤساء الأقسام، والمشرفين التربويين، وموظفي التربية والتعليم.
وحمل المشاركون شعارات تضامنية مع الحق في التعليم وأخرى منددة بالإجراءات التعسفية الإسرائيلية التي تنتهك الحق في التعليم والحريات وذلك تعبيرا عن رفضهم لانتهاك المؤسسات التعليمية وفرض العوائق أمام حلم أطفال الشعب الفلسطيني في الحصول على التعليم الذي يؤهلهم لغد مشرق.
وأكد مدير التربية والتعليم في الخليل الاستاذ عاطف الجمل على عروبة القدس الشريف وقدسيتها ومكانتها بين أبناء الشعب الفلسطيني موضحاً أن المساس بالمؤسسات التعليمية في القدس الشريف عقبة جديدة تفرضها قوات الاحتلال من أجل التضييق على الشعب الفلسطيني ودعا المؤسسات الدولية الى التحرك من اجل وقف هذه الاعتداءات.
ونوه الشوبكي الى أن هذه الوقفة جاءت لمساندة ودعم الأسرة التربوية في مديرية القدس واحتجاجاً على الإجراءات التعسفية للاحتلال في عرقلة العملية التعليمية والتربوية ووضع العراقيل أمام الكودار التربوية والتعدي على تكاملية الأدوار بين الموظفين الإداريين والمدارس في القدس.