Advertisements

الجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا لبحث القرار الأمريكي

نشر بتاريخ: 21/11/2019 ( آخر تحديث: 21/11/2019 الساعة: 13:28 )
الجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا لبحث القرار الأمريكي
رام الله- معا- تعقد الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية اجتماعا طارئاً، يوم الاثنين المقبل لبحث سبل الرد على الإعلان الامريكي الاخير بشأن المستوطنات.
وقال سفير فلسطين المناوب لدى الجامعة العربية مهند العكلوك في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الخميس ، إن وزير الخارجية رياض المالكي سيضع الدول العربية خلال الاجتماع أمام مسؤولياتها التاريخية تجاه قضيتنا بكونها القضية المركزية في هذه المرحلة الحساسة مشيرا الى ان الجامعة الآن امام تحد حقيقي لان فلسطين والقدس ليست للفلسطينيين فقط.
وطالب العكلوك الجامعة العربية بأن تعلن صراحة أن الشريك في الاستيطان مجرم وان الولايات المتحدة بإعلانها تهدد السلم والأمن في المنطقة وتجحف بحل الدولتين ومبادرة السلام العربية، مؤكدا على ضرورة ان تعترف كافة الدول بدولة فلسطين رداً على هذا الإعلان الأمريكي غير القانوني.
واشار العكلوك الى ان الاجتماع الوزاري سيناقش الخطوات القادمة التي يمكن القيام بها لمواجهة القرار الأمريكي، بما فيها إمكانية التوجه إلى مجلس الامن والجمعية العامة للأمم المتحدة وتكليف المجموعة العربية والعضو العربي المتمثل بدولة الكويت في مجلس الامن لاتخاذ اجراءات من شأنها تعرية مواقف الولايات المتحدة، المخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ازاء انتهاكاتها المتواصلة للقانون الدولي .
Advertisements

Advertisements