Advertisements

وزير الزراعة يثمن موقف ألمانيا الرافض للإعلان الأمريكي بشأن الاستيطان

نشر بتاريخ: 21/11/2019 ( آخر تحديث: 21/11/2019 الساعة: 12:45 )
وزير الزراعة يثمن موقف ألمانيا الرافض للإعلان الأمريكي بشأن الاستيطان
رام الله - معا - ثمن وزير الزراعة الأستاذ رياض عطاري موقف ألمانيا الداعم والثابت تجاه القضية الفلسطينية في الأمم المتحدة والداعي لحل الدولتين ودعم تحقيق السلام في فلسطين،وخاصة موقفها الأخير الرافض لإعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن المستوطنات في الضفة الغربية.
وبحث عطاري خلال استقباله في مكتبه بمقر الوزارة برام الله،اليوم الخميس،رئيس التعاون الألماني في جمهورية ألمانيا الاتحادية بيتر ولفروم سبل تعزيز التعاون المشترك،وزيادة التبادل التجاري بين البلدين وتشكيل ملتقى رجال أعمال فلسطيني – ألماني لدعم التبادل الزراعي،كما هنأه بمنصبه الجديد متمنياً له التوفيق.
وسلم ولفروم وزير الزراعة دعوة من نظيره الألماني لحضور الأسبوع الأخضر في برلين، والذي سينظم في الفترة من 17-26 كانون ثاني 2019.
وأكد الوزير عطاري على أن الفلسطينيين يحاولون بالرغم من كل الظروف السياسية إيجاد الحلول الخاصة بالتغير المناخي، وقد بدأ الجانب الفلسطيني بالعمل على معالجة التغير المناخي مع الدول ذات المعارف والعلاقة والامكانيات.
من جهته شكر ولفروم الوزير عطاري على حسن الاستقبال مؤكداً موقف ألمانيا الثابت لحل الدولتين، ودعم السلام في فلسطين مشيداً بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأضاف ولفروم، أن المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي " GIZ "لديها تدخلاً واهتماماً أكثر بالزراعة وتقوية المناطق المهمشة، والتحضير للمستقبل وخاصة المتعلق بالعناقيد الاقتصادية والزراعية والتركيز على بعض الجوانب المهمة خلال المرحلة المقبلة.
Advertisements

Advertisements