Advertisements

إعلان القرار حول لوائح الاتهام بملفات نتنياهو

نشر بتاريخ: 21/11/2019 ( آخر تحديث: 21/11/2019 الساعة: 18:42 )
إعلان القرار حول لوائح الاتهام بملفات نتنياهو
بيت لحم- معا- أعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية افيحاي مندلبيت عن إقامة مؤتمر صحافي مساء اليوم الخميس والذي سيقوم خلاله بإعلان قراره في الملفات القضائية ضد نتنياهو.
وسيعلن مندلبيت إن كان سيقدم لوائح اتهام ضد رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو في الملفات 1000 و2000 و 4000 ومن المتوقع أن يقرر أن كان سيوجه اتهامات لنتنياهو بمخالفات الاحتيال، خيانة الأمانة والرشوة.
ومن المتوقع أن يلقي نتنياهو مؤتمراً صحفياً من مقر إقامته بالقدس المحتلة عند الساعة 8:30 مساء بعد ساعة من قرار المدعي العام الاسرائيلي.
واجرى المستشار القضائي مناقشات ومشاورات لنشر قراره اليوم. ووفقا للتقديرات، التأخيرات في نشر القرار نجمت من النقاش على الصياغة النهائية في الملف 4000، حيث كان السؤال المركزي فيه ان كان بند الرشوة سيكون في لائحة الاتهام.

ملف 1000 – (قضية الهدايا)

الشبهة: رئيس الحكومة نتنياهو حصل من رجال الاعمال ارنون ميلتشين وجيمس باكر على هدايا بقيمة مئات الاف الشواقل.

ملف 2000 –(قضية نتنياهو/موزيس)

الشبهة: رئيس الحكومة قام بتنسيق عمليات مع صاحب يديعوت احرونوت نوني موزيس، لاضعاف "يسرائيل هيوم" في مقابل تقديم تغطية متعاطفة معه.

ملف 4000-(قضية بيزك/والا)

الشبهة: رئيس الحكومة قدم فوائد لمالك موقع "والا"، شاؤول الوفتش، مقابل تغطية متعاطفة. نتنياهو وزوجته سارة مشتبهين بتلقي الرشوة، والوفتش مشتبه بتقديم رشوة.
Advertisements

Advertisements