Advertisements

وفد اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي ينهي جولته في غرب افريقيا

نشر بتاريخ: 23/11/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:11 )
وفد اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي ينهي جولته في غرب افريقيا
دكار- معا- غادر العاصمة السنغالية (دكار) وفد اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي، اليوم السبت، ويذكر أن الوفد قد وصل دكار المحطة الثانية في جولته قادما من ابيدجان العاصمة الايفوارية.
يذكر أن الوفد بدأ نشاطه صباح يوم الخميس بالتوجه الى الغرفة التجارية السنغالية ، حيث نظمت سفارة دولة فلسطين الملتقى الاقتصادي الفلسطيني السنغالي تحت رعاية وزارة التجارة السنغاليه، وقد افتتح سفير دولة فلسطين في دكار د. صفوت إبراغيث الملتقى والقى كلمة أكد فيها على عمق العلاقة بين البلدين مشيرا الى ان هذا الملتقى يأتي نتاج جهود كبيرة تبذلها السفارة الفلسطينية وكادرها مع القطاعات الخاصة الفلسطينية.
وقد القى رئيس الغرفة التجارية السنغالية كلمة شرح من خلالها الاستراتيجية الاقتصادية الحكومية للاعوام القادمة وانه والمسؤولين يرحبون بالمستثمرين القادمين وهم يضعون كل طاقاتهم لتسهيل الاجراءات ، كما اثنى على العلاقة الفلسطينية السنغالية التاريخية ، وقد قام ممثل جمعية تشجيع الاستثمار بالقاء محاضرة حول اليات وقواعد الاستثمار والحوافز والاجراءات الحكومية المتعلقة بذلك . من ناحيته أكد رئيس الوفد الفلسطيني مازن الحساسنه على مكانة الشعب السنغالي الكبيرة لدى الفلسطينيين ، وان الوفد جاء الى هنا للوقوف على حالة التنمية التي تشهدها السنغال وانهم جادون في الاستثمار وخلق حاله من التبادلية التجارية بين الجانبين ، وبعد ذلك بدأت اجتماعات ال B to B بين الوفد وسيدات ورجال اعمال عرب وسنغالين .
ثم قام السفير الفلسطيني د صفوت ابراغيث ورئيس الوفد مازن الحساسنه بزيارة الى ادارة موانئ دكار حيث استمعا الى شرح مفصل عن المشاريع الجديدة وامكانية الاستثمار فيها وقد شكر السفير الفلسطيني ادارة الموانيء والكادر العامل وقال ان هذه الزيارة تأتي تتويجا للعلاقة الفلسطينية السنغالية المتميزة ، من جهته اكد رئيس الوفد الفلسطيني أن من يملك موانيء قوية يملك اقتصادا قويا وانه واخوته سيدرسون كافة الاحتمالات فيما يتعلق بالاستثمار فيها .
عصر ذات اليوم توجه الوفد برفقة كادر السفارة الى المنطقة الحرة الصناعية الخاصة والتي تبعد خمسين كيلو متر عن العاصمة دكار حيث استقبلهم هنالك مدير المنطقة والطاقم الاداري وقد زار الوفد خمس مشاريع كبيرة داخل المنطقة واطلعوا على كافة التفاصيل الفنية والاستثمارية والقوانين التي تحكم هذه المنطقة.
صباح يوم الجمعة 22/11/2019 توجه الوفد الى زيارة تمثال النهضة الافريقية والذي يتضمن معرضا عن حياة الزعيم الخالد ياسر عرفات وعلاقته مع السنغال وقيادته.
بعد ذلك قام الوفد بزيارة الى نادي المستثمرين في السنغال وهو اكبر هيئة اقتصادية خاصة في البلاد ، حيث اجتمع الوفد مع المدير التنفيذي للنادي ومسؤولين عن العلاقات الدولية ، وقد افتتح السفير إبراغيث الاجتماع شاكرا نادي المستثمرين على فرصة اللقاء ومؤكدا ان هذا الوفد يعد من النخب الاقتصادية التي تسعى الى تطوير العلاقة الاقتصادية مع السنغال . من جانبه اكد الحساسنه على ضرورة تطوير العلاقة الثنائية التبادلية وعلى اهمية تسيير رحلات زيارة الى القدس التي يعشقها السينغاليون.
ومن الجدير ذكره ان اجراءات تنظيم برنامج الزيارة قد اشرف عليه السفير د صفوت ود منذر ابو حشيش وأ. هيثم عرب.
وقد تكون الوفد:
- أ مازن الحساسنه رئيس الاتحاد
- م زياد الدهليز نائب الرئيس
- د عيسى الخواجا امين عام الاتحاد
- أ محمد فطايرجي عضو مجلس الادارة
- د جلال كحيل عضو الهيئة العامة
- د احمد العشي عضو الهيئة العامة
- أ شعبان جزار اوغلو عضو الهيئة العامة
- م زكريا شاهين عضو الهيئة العامة
- أ فؤاد بدوي عضو الهيئة العامة
- أ يوسف شاهين عضو الهيئة العامة
- أ محمد مصطفى عضو الهيئة العامة
Advertisements

Advertisements