الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة ختامية حول تطوير نظام التأمين الزراعي في فلسطين

نشر بتاريخ: 24/11/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
ورشة ختامية حول تطوير نظام التأمين الزراعي في فلسطين
رام الله- معا- افتتح د.ناصر الجاغوب رئيس صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية ورشة العمل الختامية الخاصة بعرض نتائج وتوصيات مشروع تطوير نظام التأمين الزراعي في فلسطين، بحضور م.صلاح البابا مدير عام الإرشاد والتنمية الريفية ممثلا عن وزير الزراعة رياض عطاري، وأديبة مصلح مساعد رئيس الصندوق، ومجموعة من الخبراء وممثلين عن شركات التأمين والمؤسسات الاهلية العاملة في القطاع الزراعي.
وشدد الجاغوب خلال ورشة العمل الختامية التي عُقدت اليوم الأحد في مدينة رام الله على أهمية ما يقوم به الصندوق من خطوات متتالية ومتتابعة من أجل تأسيس نظام تأمين زراعي يكون قادر على مساندة المزارع الفلسطيني في وجه المخاطرالتي تحيط به، وأشار إلى أن وجود نظام تأمين زراعي يساعد على دعم الإقتصاد الفلسطيني وتطويره والنهوض به.
وبدورها قدمت الخبيرة الدولية أولينا سوسينكو عرضا تقديمياً حول التأمينات الزراعية والمهمة التي تم إنجازها و المهام المطلوبة من أجل إتمام إنشاء نظام التأمين الزراعي.
وفي ختام الورشة التي تم إعدادها بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام من خلال مشروع “التطوير العادل للانتاج الزراعي وانظمة السوق في الاراضي الفلسطينية” الممّول من الوكالة السويدية للتعاون الانمائي SIDA تم مناقشة النتائج ووضع التوصيات حول نظام التأمينات الزراعية في فلسطين.