السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة طلابية إلى منزل الشيخ احمد ياسين في ذكرى استشهاده الرابعة

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 09:34 )
غزة- معا- نظم مجلسا الطلاب في الجامعة الإسلامية وكلية المجتمع للعلوم التطبيقية والمهنية والكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية وجامعة الأقصى بالأمس مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من أمام هذه الجامعات متوجهة إلي بيت الشيخ احمد ياسين بمشاركة المئات من طلبة الجامعات.

وقال النائب مشير المصري الذي تحدث امام المشاركين في المسيرة: "إن للكتلة الإسلامية فخر واعتزاز في أن الشيخ احمد ياسين هو من كان يتابعها مباشرة", مؤكدا في الوقت ذاته أن الشيخ ياسين كان يعتبر الكتلة الإسلامية هي من تخرج القادة والعظماء والسياسيين والمجاهدين وأصحاب القرار.

وتابع المصري قائلا "أن الشيخ ياسين برغم إعاقته المستديمة وبرغم ضعف جسده إلا انه كان قويا في عزيمته وصاحب إرادة قوية في مواصلة طريقه لم يمتلكها الأصحاء", مشيرا انه دائما كان ينظر إلى الهدف الاسمي ولا يعرف معنا لليأس والخمول. على حد قوله.

وقال المصري: "إننا في الذكرى الرابعة لاستشهاد الشيخ احمد ياسين نؤكد على ثوابتنا وحقوقنا المتمثلة بعدم الاعتراف بإسرائيل, وحق العودة وحرية الأسرى التي لم يفرط فيها الشيخ ياسين".

من جهته شكر عبد الله قنديل رئيس مجلس طلاب كلية المجتمع متحدثا باسم المنظمين لفعاليات رباعية الياسين الطلاب الذين جاءوا إلى بيت الشيخ ياسين "ليجددوا بيعتهم ووفاءهم لدماء ياسين ودماء القادة العظام".

الجدير بالذكر أن هذه هي الفعالية الثانية من نوعها من فعاليات رباعية الياسين الذي أطلقها مجلس الطلاب والكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري وفاء للشهيد القائد الشيخ احمد ياسين.