الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي تصدر العدد 28 من مجلتها الدورية

نشر بتاريخ: 25/11/2019 ( آخر تحديث: 25/11/2019 الساعة: 14:40 )
رام الله - معا - أصدرت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في وزارة الحكم المحلي العدد 28 من مجلتها الدورية والتي تتضمن العديد من القضايا التي تتعلق بقطاع الحكم المحلي بكافة مكوناته.
وركز العدد بشكل خاص على تحدي النفايات الصلبة وأبرز النشاطات والفعاليات التي نفذتها الوزارة بهذا الخصوص، وأبرزها الحملة التي أطلقتها بداية العام بالتعاون مع العديد من الشركاء والتي حملت عنوان "2019 عام النظافة والتقليل من انتاج النفايات"، إلى جانب استعراض ما جاء في اليوم الوطني الأول لإدارة النفايات الصلبة ومخرجاته، وإضافة إلى المنحة الحكومية اليابانية لصالح قطاع النفايات الصلبة.
وتناول العدد أيضا توضيحات شاملة حول قرار الحكومة الفلسطينية بإلغاء تصنيفات المناطق والذي سيرافقه منظومة تمكين وحماية مساندة، إلى جانب القرار الخاص بإرجاع جباية ضريبة الأملاك للبلديات، إضافة إلى أبرز التشريعات والقوانين والانظمة والتعليمات التي عملت الوزارة على اصدارها خلال السنوات الاخيرة.
وتطرق العدد لسلسلة المشاريع التي نفذتها الوزارة، بالإضافة إلى الانجازات والتحديات والمشاريع المنجزة في عدد من الهيئات المحلية والتي شملت كل من (الخليل، رام الله، قلقيلية، بيتونيا، عقابا، الظاهرية، كفرعين، حبلة، دير عمار).
وكان لقطاع غزة نصيب خاص في العدد الجديد، حيث أظهرت المجلة الانجاز الكبير الذي تحقق في القطاع من خلال افتتاح مكب نفايات الفخاري صوفا الصحي، بالإضافة إلى زيارة الوزير للقطاع وافتتاحه عدد من المشاريع التي لم يتوقف دعمها سواء من خلال الوزارة أو من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية منذ بداية الانقسام.
هذا وتضمن العدد أيضاً استعراض المواد الصحفية الفائزة بجائزة الصحفي صديق الحكم المحلي التي تنظمها الوزارة للمرة الخامسة على التوالي وأسماء المشاركين الفائزين بالجائزة.
هذا ويمكن الوصول إلى المجلة من خلال الموقع الالكتروني للوزارة، أو عبر صفحة الوزارة الرسمية عبر الفيسبوك.