Advertisements

أطفال الإسكندرية يتضامنون مع فلسطين بورشة "لوّن القدس"

نشر بتاريخ: 25/11/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:11 )
أطفال الإسكندرية يتضامنون مع فلسطين بورشة "لوّن القدس"
الاسكندرية - معا - نظم متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية ورشة فنية للأطفال تحت عنوان "لوّن القدس" مع الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية، ضمن ورشته التي تستهدف مليون طفل بجميع أنحاء العالم العربي.
وقال الدكتور علي سعيد مدير متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، إن الورشة هي مشاركة تضامنية رمزية بكل الحب من أطفال وأهالي الإسكندرية مع القضية الفلسطينية، وتم من خلالها تعريف الأطفال على العاصمة الفلسطينية، القدس، ونبذة تاريخية وفيديوهات عنها، مع الشرح من إدارة المتحف والفنان صاحب الورشة ومن المنتظر في المستقبل القريب تنظيم ورشة لوّن القدس في عدد من المدن المصرية.
وقالت احدى الامهات التي شاركت أطفالها الورشة "بأن القدس وفلسطين هي في قلبها الى الابد ". وعبرت عن اعجابها بالورشة الفنية وبأهميتها للاطفال في العالم العربي.
وحول الورشة الفنية يقول الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية:" بأن ورشة لوّن القدس هي ورشة فنية تفاعلية مع الأطفال من عمر( 06-16) سنة للأطفال في فلسطين والعالم العربي كمشاركة رمزية منهم في التضامن مع القدس العاصمة الفلسطينية وللتعبير عن حبهم لمدينة السلام وكذلك للاحتفاء بالقدس عاصمة الثقافة العربية والإسلامية وعاصمة الشباب".
وأضاف بأن الورشة الفنية "لوّن القدس " من المشاريع الفنية البسيطة والعميقة والتي تعمل على تشجيع الأطفال للتعبير بالفنون عن حب القدس مدينة السلام التي نعشقها جميعا، والورشة تكسب الأطفال مهارات عدة في مجال معرفة الألوان والخامات الفنية ورغم أن الورشة موجهة للأطفال الا أنها تتعامل مع كافة المستويات والأعمار.
Advertisements

Advertisements