الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من حركة فتح في إقليم جنوب الخليل يلتقي وزير الأسرى

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 13:24 )
الخليل- معا- التقى وفد من حركة فتح في إقليم جنوب الخليل مساء امس الثلاثاء وزير الأسرى اشرف العجرمي وضم الوفد ياسر دودين أمين سر إقليم الجنوب وماهر النمورة الناطق الرسمي ومفوض العلاقات الخارجية واحمد شديد منسق لجنة الأسرى.

وصرح الناطق الرسمي في إقليم الجنوب ماهر النمورة ان اجتماعا جرى في مكتب وزير الأسرى اشرف العجرمي في مدينة رام الله. تم فيه طرح بعض القضايا التي تتعلق بالأسرى وعائلاتهم و طرح مشاكلهم واحتياجاتهم.

وذكر النمورة ان وفد إقليم الجنوب أكد على ضرورة افتتاح مديرية وزارة الأسرى في الجنوب و التي تخدم قطاع واسع من الأسرى وعائلاتهم.

وطالب الوفد وزير الأسرى بضرورة العمل الجاد لدى السلطة الوطنية باستيعاب الأسرى المحررين في أجهزة ووزارات السلطة الوطنية سيما الذين امضوا سنوات طويلة كما وطالب الوفد بضرورة حل مشكلة الأسرى المحررين الذين يتقاضون راتب على نظام البطالة واستيعابهم بوظائف رسمية تضمن مستقبلهم أسوة بزملائهم.

من جانبه استعرض وزير الأسرى اشرف العجرمي وضع وزارة الأسرى و ما تقوم به من عمل متواصل لخدمة الأسرى وذويهم.

ووعد بعمل كل المستطاع للنظر بجدية لحل مشكلة الأسرى المحررين العاطلين عن العمل والسعي لإيجاد فرص عمل لهم وحل مشكلة الأسرى الذين على نظام البطالة. مؤكدا ان السلطة الوطنية ممثلة بالرئيس ابو مازن ود. سلام فياض لن يهدأ لها بال إلا بإطلاق سراح كافة الأسرى و المعتقلين، و العمل على تحسين أوضاعهم المعيشية وإسماع صوتهم ومطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية لهم.

ووعد العجرمي بزيارة الجنوب وعقد لقاء مفتوح مع الأسرى المحررين وعائلات الأسرى.