خبر عاجل
الاحتلال يجبر محافظ نابلس على إلغاء جولته بحوارة ويطلق عليه قنابل صوت
Advertisements

ملاكم أردني يرفض منازلة منافسه الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 27/11/2019 ( آخر تحديث: 27/11/2019 الساعة: 17:30 )
ملاكم أردني يرفض منازلة منافسه الإسرائيلي
بيت لحم- معا- أعلن لاعب المنتخب الأردني للكيك بوكيسنغ، محمد عيد، انسحابه من بطولة العالم، بعد أن أوقعته القرعة في مواجهة لاعب إسرائيلي.
وكتب عيد عبر صفحته على "فيس بوك"، "الحمد لله.. قدر الله وما شاء فعل.. بعد تدريب متواصل لعدة أشهر مع المنتخب الأردني وبعد الوصول إلى أنطاليا للمشاركة في بطولة العالم للكيك بوكيسنغ… جاءت قرعتي مع لاعب الكيان الصهيوني فقررت عدم المشاركة، إذ أن الوطن مبدأ والمبادئ لا تسقط… فكان من السهل علي أن أتنحى عن حلم الفوز بالبطولة على أن أقف بمواجهة الاسرائيلي على الرغم كنت على استعداد كامل للحصول على ذهبية العالم وبكل قوة… حيث اني لن أُنزل نفسي إلى منزلة لا تليق بي ولا ببلدي الاردن الحبيب".
وأضاف: "نعم الخيرة فيما اختاره الله والحمدالله… والقادم أفضل وباذن الله سيكون لي مشاركات في بطولات أخرى… دعواتكم".
من جهته، بارك تجمع "اتحرك لدعم المقاومة مواجهة التطبيع"، قرار اللاعب الأردني محمد عيد، مؤكدا أن موقفه كان مشرفا.
وكتبت صفحة التجمع: "الصورة ادناه، للبطل محمد عيد لاعب المنتخب الأردني للكيك بوكسنج، يُثبت أن البطولة الحقيقية بالمبدأ وليست بالكؤوس والميداليات، ويعلن انسحابه من بطولة العالم للكيك بوكسنج بعد أن وقعت قرعته مع لاعب يمثل الكيان الصهيوني، التحية من القلب للبطل محمد عيد على موقفه المُشرِّف".
يذكر أن انتقادات لاذعة طالت مؤخرا لاعب المنتخب الأردني للجوجيتسو، حمزة الرشيد، بعد منازلته لاعبا إسرائيليا في نهائي بطولة العالم بأبو ظبي، ووقوفه على منصة التتويج بعد خسارته أثناء عزف النشيد الإسرائيلي.
بدروه أفاد الإعلام العبري، أن الملاكم الأردني محمد عيد رفض منازلة الملاكم أمير أسعد (22 عاما)، من قرية جت في الداخل، على خلفية حمله للجنسية الإسرائيلية، الامر الذي أثار غضبا في إسرائيل.

Advertisements

Advertisements