الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشغال العامة تطلق عملية تحديث استراتيجيتها لأعوام 2020- 2022

نشر بتاريخ: 01/12/2019 ( آخر تحديث: 01/12/2019 الساعة: 17:21 )
الأشغال العامة تطلق عملية تحديث استراتيجيتها لأعوام 2020- 2022
رام الله- معا- أطلقت وزارة الأشغال العامة والاسكان، اليوم، عملة تحديث إستراتيجية الوزارة لسنوات 2020 -2022 ، والخاصة بعمل الوزارة في مجال البنية التحتية والاسكان والأبنية الحكومية.
جاء ذلك خلال إجتماع عقد في مقر الوزارة، بمشاركة وزير الأشغال العامة والاسكان د. محمد زيارة، ووكيل الوزارة، ومديرون الإدارات العامة ورؤساء الوحدات، وقال زيارة أن استراتيجية الوزارة تتلائم مع توجه الحكومة للتنمية الشاملة من خلال العناقيد، حيث أن للوزارة دور كبير في خطة العناقيد التي دخلت حيز التنفيذ من خلال العنقود الزراعي في قلقيلية.
وفي سياق متصل استعرضت الادارة العامة للسياسات والتخطيط الإسكاني خطة تنفيذ مشاريع سكنية في محافظة الخليل، وكذلك دراسة وتحديد مواقع أراضي حكومية لتنفيذ مشاريع سكنية ميسرة، وقال زيارة أن الوزارة تستهدف تنفيذ مشاريع سكنية قليلة التكلفة لذوي الدخل المتوسط، وذلك من خلال آلية شراكة فاعلة بين عدة جهات.
وأكد زيارة على أهمية إظهار هذه المشاريع إلى النور، مبيّناً أن الوزارة ستلعب دور الميسّر فيها، عبر توظيف كافة الإمكانية لكل الأطراف، قائلاً أن الهدف منها توفير شقق سكنية بأسعار معقولة مقارنة بالأسعار الحالية، مضيفاً أيضاً أن مواقع هذه المشاريع السكنية تحقق غرض محاصرة الإستيطان .