الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات توعية حول القضية الفلسطينية في اسكي شهير

نشر بتاريخ: 03/12/2019 ( آخر تحديث: 03/12/2019 الساعة: 14:35 )
فعاليات توعية حول القضية الفلسطينية في اسكي شهير
أنقرة- معا - أطلقت الجالية الفلسطينية في مدينة اسكي شهير التركية، حملة توعية بعنوان "القدس في القلب" بالتعاون مع منظمة الشباب التركي توغفا (tugva)، وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم و السفارة الفلسطينية في تركيا، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وتستهدف الحملة، التي تأتي في اطار خطة لجنة القدس المنبثقة عن مؤتمر بوخارست للجاليات الفلسطينية في اوروبا الذي نظمته دائرة شؤون المغتربين، توعية الطلبة الأتراك في المدارس الثانوية في المدينة بالقضية الفلسطينية وأبعادها التاريخية والسياسية والقانونية، وموقف الشعب التركي منها.
ويشرف على هذا البرنامج الجالية الفلسطينية في أسكي شهير وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم التركية التي فتحت المجال للمحاضرين الفلسطينيين ، ووفرت الفرصة لهم للتعريف بالقضية الفلسطينية وتاريخ فلسطين، والمحاور المختلفة التي تغطي الرواية الفلسطينية، كموضوع الهوية الفلسطينية، والتراث الوطني الفلسطيني، والعلاقة التاريخية التي تجمع بين فلسطين وتركيا.
وتشمل المحاضرات العديد من المدارس الثانوية وتتضمن سلسلة من النشاطات التي تجمع الطلبة الفلسطينيين والطلبة الأتراك، ضمن برنامج هادف وتوعوي يشمل سلسلة من المحاضرات الهادفة.
ويشمل البرنامج الذي يتضمن عدة مراحل، إلقاء محاضرات وزيارة المدارس التركية والإجابة على استفسارات الطلبة الأتراك حول القضية الفلسطينية من قبل محاضرين فلسطينيين مختصين بهذا الشأن، ثم إعداد وتنظيم نشاطات يشارك بها الطلبة الفلسطينيون والأتراك في المناسبات الوطنية للبلدين، اضافة الى تنظيم زيارات لهؤلاء الطلبة إلى فلسطين للتعرف عن قرب على الواقع الفلسطيني.
وفي اول محاضرة ضمن الحملة، استعرض الدكتور أمجد السعيد نائب رئيس الجالية لطلبة أحدى المدارس الثانوية بحضور رئيس منظمة الشباب التركي السيد فاتح سرت، بداية الصراع ما قبل الخلافة العثمانية وحتى المرحلة المعاصرة.
ومن المقرر ان تشمل الحملة عديد المدن التركية الاخرى في منطقة الاناضول للوصول الى اكبر شريحة ممكنة من الطلبة الاتراك لتعريفهم بالقضية الفلسطينية.