الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الاستقلال تخرج طلبة القانون من دورة (حقوق المرأة حقوق الإنسان)

نشر بتاريخ: 03/12/2019 ( آخر تحديث: 03/12/2019 الساعة: 14:35 )
جامعة الاستقلال تخرج طلبة القانون من دورة (حقوق المرأة حقوق الإنسان)
أريحا - معا - خرج قسم العيادة القانونية في جامعة الاستقلال، بالتعاون مع مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي، طلبة سنة ثالثة من كلية القانون والعلوم الشرطية، من دورة (حقوق المرأة حقوق الإنسان)، بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية أ. د. حمدان طه، عميد كلية القانون د. محمد بدوسي، مساعد النائب الأكاديمي د. خالد الظاهر، أ. روان عبيد مسؤولة المناصرة لحقوق الانسان، أ. رنا عاصي رئيس قسم العيادة القانونية، عدد من المحاضرين، في مبنى كلية القانون، اليوم الثلاثاء.
ورحب النائب الأكاديمي أ. د. حمدان طه، بالحضور، مشيداً بالجهود المبذولة من مقدمة الدورة أ. روان عبيد، والتعاون والشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي، وبناء العلاقات، لأهمية الدفاع عن حقوق المرأة والإنسان، وتعزيز دور المرأة في المجتمع الفلسطيني، وفهم الحقوق وتعليمها بالشكل الصحيح لتوظيفها في المستقبل في بيئة العمل والأجهزة الأمنية، التي سيتفرغون للعمل بها، للدفاع عن حقوق الإنسان الفلسطيني وفق المعايير الدولية.
وشكرت أ. روان عبيد مسؤولة المناصرة لحقوق الانسان، جامعة الاستقلال، والقائمين عليها، حيث قدمت نبذة عن الموضوعات التي طرحت في الدورة، وأشارت أن هذا التعاون مع المؤسسات الأمنية للإتحاد في الدفاع عن حقوق الإنسان والمرأة في حالات العنف وغيرها، والحد منها.
وأشارت أ. رنا العاصي، أن هذه الدورة لها دور كبير لتطوير ثقافة وتفكير الطلبة، وتحديث القوانين والمعلومات المتعلقة بتخصصهم، حيث تعطى لطلبة سنة ثالثة ورابعة، بالشراكة مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والإجتماعي، لتمكينهم من الإنخراط والعمل ضمن الأسس والقوانين الصحيحة.
ويذكر أن كلية القانون في جامعة الاستقلال، تعمل دائما على التعاون وعقد الدورات مع مؤسسات ومراكز المجتمع المحلي، لتطوير مهارات الطلبة التعليمية والتوعية في قضايا المجتمع، وفي نهاية اللقاء تم تكريم وتوزيع شهادات تقديرية للطلبة الملتحقين بالدورة.