الإثنين: 26/10/2020

الديك: التنمية الاجتماعية تولي الاهتمام لتوفير الخدمات لذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 03/12/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 03:55 )
الديك: التنمية الاجتماعية تولي الاهتمام لتوفير الخدمات لذوي الاعاقة
رام الله -معا - قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة الذي يصادف اليوم الثلاثاء الثالث من ديسمبر، أن الوزارة تعمل على مراجعة المسودة الرابعة لقانون الأشخاص ذوي الاعاقة، لتوفير أرضية تشريعية تضمن حقوقهم ،حيث يشكلوا ما نسبته في فلسطين 2.1% حسب الجهاز المركزي لاحصاء.
وأضاف الديك خلال الحفل الذي أقامته وكالة الغوث اليوم، في كلية مجتمع المرأة ( كلية الطيرة) بمدينة رام الله، نحو تعزيز مشاركة الاشخاص ذوي الاعاقة وقيادتهم واتخاذ اجراءات بشأن خطة التنمية 2030 بحضور مدير عمليات الوكالة في الضفة الغربية جوين لويس ، واللجان الشعبية للمعاقين في مخيمات الضفة الغربية، والأشخاص ذوي الاعاقة.
وتخلله الحفل عدد من الكلمات لوكيل الوزارة داوود الديك، ولمديرة عمليات الاونروا ، مدير قسم الشؤون والخدمات العامة في وكالة الغوث ولبنة مضية، بالإضافة لفقرات فنية متعددة.
واكد الديك تواصل الوزارة دعمها بصفتها شريك استراتيجي لخدمة الفئات المهشمة خاصة الأشخاص ذوي الاعاقة، ومواصلة الوزارة سياساتها الهادفة إلى تعزيز دور الأشخاص ذوي الإعاقة في العملية التنموية ،واستثمار قدراتهم وتنميتها، وتدريبهم وتأهيلهم على إدارة المشاريع ودمجهم في العملية التنموية.
وأشار الديك "نحن كوزارة تنمية اجتماعية نولي اهتمام كبير وجهد لهذه الفئة الهامة من مجتمعنا الفلسطيني، بتوفير خدمات مختلفة وتعزيز الجانب الحقوقي في الانظمة والقوانين التي نعمل بها"، موضحا أن الوزارة تولي الاهتمام لفئة المعاقين بجهد حقيقي عبر السياسات والتشريعات ببرامجها وخدماتها ، وذلك ضمن برنامج الحماية الاجتماعية ،ومشددا على حقهم الاساسي بالصحة والتعليم والوصول لكافة الخدمات،قائلا "يمثل هذا اليوم فرصة للمراجعة والتقييم نحو العمل التطوير وخدمتهم وادماجهم في المجتمع".
وتقدم الديك بالشكر للشريك الاستراتيجي للوزارة وكالة الغوث،مؤكدا أن ما تتعرض له الوكالة من محاولات الشطب والتضييق المالي من قبل ادارة ترامب ودولة الاحتلال لن تمر ، كما حيا ابناء شعبنا في كافة المخيمات الذين علمونا ابجديات النضال الوطني والصمود.