Advertisements

محافظ سلفيت يكرم ذوي الاعاقة في مركز دار البيضاء للاعاقة الذهنية

نشر بتاريخ: 03/12/2019 ( آخر تحديث: 04/12/2019 الساعة: 10:24 )
محافظ سلفيت يكرم ذوي الاعاقة في مركز دار البيضاء للاعاقة الذهنية
سلفيت - معا - تحت رعاية محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، نظم مركز الراتب للتفوق والابداع بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية وهيئة التوجيه السياسي والوطني اليوم احتفالا بعنوان "اصحاب الهمم" من ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز الدار البيضاء للاعاقة الذهنية في سلفيت، لتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة والعاملات في المركز، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة، بحضور قائد المنطقة العميد اركان حرب ايهاب السعيدني ومدير مركزالراتب للتفوق والابداع عبد الرحمن شقير ومديرة مركز الدار البيضاء اماني شاهين مدير هيئة التوجية السياسي والوطني المقدم رامي حسان ومدراء وممثلي المؤسسة الامنية والرسمية وكافة العاملين والعاملات بالمركز واهالي الاطفال النزلاء.
المحافظ كميل نقل تحيات الرئيس محمود عباس للحضور ، مؤكدا على اهتمامه بهذه الفئة والمؤسسات التي تعنى بالاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشددا على اهمية الدور الذي يقوم به مركز الدار البيضاء في سلفيت والعاملات فيه من خلال تقديم الرعاية اللازمة والاهتمام بالاطفال ذوي الاعاقة الذهنية.
واكد المحافظ كميل على ايلاء مؤسسات الدولة الاهتمام بهذه الفئات من خلال التشريعات التي تكفل وتعطي الحق بالتوظيف ،مشددا على قوف محافظة سلفيت والمجتمع المحلي الى جانبهم والعمل على تقديم الرعاية وتوفير احتياجاتهم، مشيرا الى ضرورة توسيع دائرة الثقافة الانسانية لاشراك كافة فئات المجتمع، وتعميم المنظومة الاخلاقية لتطوير المؤسسات التي ترعى هذه الفئات.
واعلن المحافظ كميل خلال الحفل انه سيعمل على تشكيل لجنة اصدقاء مركز الدار البيضاء للاعاقة الذهنية تقوم على تاهيلهم ومتابعتهم وتوفيراحتاجاتهم المادية والمعنوية، وشكر مركز الراتب على اهتمامة ودعمة لهذه الفئة.
في حين اكد شقير على استعداده الدائم للوقوف على كافة احتياجات الاطفال ذوي الاعاقة في مركز دار البيضاء لادخال البسمة والفرحة في نفوسهم ، مشيرا على ضرورة تكاتف جهود كافة المؤسسات الرسمية والمجتمع المحلي لمتابعة هذا المركز وتقديم الدعم اللازم.
واعربت مديرة المركز اماني شاهين عن شكرها والعاملات لمحافظة سلفيت ومحافظها اللواء كميل ومدير مركز الراتب للتفوق والابداع والمؤسسات الشريكة على هذا الاهتمام والتكريم،مؤكده التزامهم بهذا الواجب الاخلاقي اتجاه الاطفال ذوي الاعاقة. وفي نهاية الحفل تم تكريم الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والعاملات بالمركز وتم تنفيذ انشطة ترفيهية مختلفة للاطفال النزلاء.
Advertisements

Advertisements