Advertisements

بوليتكنك فلسطين ومؤسسة التعاون يحتضنان 12 مشروعا

نشر بتاريخ: 03/12/2019 ( آخر تحديث: 03/12/2019 الساعة: 15:20 )
بوليتكنك فلسطين ومؤسسة التعاون يحتضنان 12 مشروعا
الخليل- معا- اختتمت حاضنة الأعمال بمركز التميز والتعليم المستمر في جامعة بوليتكنك فلسطين وبالشراكة مع "التعاون"، المسابقة الوطنية لأفضل خطط الأعمال ضمن مبادرة إجادة لريادة الأعمال"Supporting Small Business Creation for Youth in West Bank Project".
وهدفت المبادرة لتمكين الشباب والشابات من الضفة الغربية والقدس نحو خلق فرص عمل مستدامة في التشغيل الذاتي ودعم تكوين مشاريع الأعمال الصغيرة المدرّة للدّخل والذي ينفذ بدعم مشترك من وكالة التعاون الدولي الألماني GIZ والصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية.
وتنافس في المسابقة 77 مشروعاً ناشئاً توزعوا على ثلاث مناطق في شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية وذلك لاختيار 12 مشروعاً ناشئاً سيحصلون على خدمات الاحتضان والتمويل التأسيسي وتسريع الأعمال لإطلاق وتنفيذ هذه المشاريع على أرض الواقع خلال فترة 6 شهور. بالإضافة لتشبيكهم بالمرشدين والخبراء وتحفيزهم على تجنيد ما لديهم من مهارات وخبرات في تسريع إنشاء مشاريعهم الخاصة لتلبية احتياجات الاقتصاد الفلسطيني المتنامي.
وتم تقييم المشاريع من قبل لجنة تحكيم تشكلت من حكام من داخل وخارج فلسطين حيث قاموا بتقييم المشاريع حسب عرضها وحسب الخطة الكتابية التي تم تقديمها. وبناءً على ذلك حصلت الشركات الناشئة التالية على اختيار لجنة التحكيم:
1. منصات خشبية - للريادي محمد عواد من نابلس.
2. دهان الشمس - للريادية هند الشماس من الخليل.
3. أقحوان - للرياديتين زينة أبوسلامة وندى جلغوم من جنين.
4. Cactus- للرياديتين ليناابواسنينه وخلودزغير من الخليل.
5. Soft Landing – للريادي تينسوار عماد وملك شلبي من جنين.
6. RawandBox- للريادية روند طه من الخليل.
7. زراعة الأنسجة النباتية للرياديتين ساجدة عويصات وحسناء شبيطة من قلقيلية.
8. راحتكم - للريادي ايهاب زغب من أريحا.
9. Remix- للريادي عمر محفوظ من الخليل.
10. Soilless - حقيبة المزارع الصغير للرياديتين أماني الأيوبي وشروق موسى من بيت لحم.
11. Baby Studio - للريادية إسراء سويطي من الخليل.
12. Our moment - للريادي سمير ناصر الدين من القدس.
من الجدير بالذكر بأن برنامج إجادة لريادة الأعمال برنامج متكامل يمتد لمدة 15 شهراً سعياً لتشجيع الشباب والشابات من الضفة الغربية والقدس وخاصةً أصحاب المبادرات الريادية عبر تحسين ظروفهم المحيطة لإطلاق شركاتهم الناشئة وزيادة فرص العمل وذلك من خلال تدريب عملي مكثف تجاوز الـ 700 ساعة تدريبية خلال فترة البرنامج والتي شملت أيضاً مواضيع في المهارات الحياتية وفي ريادة الأعمال وإعداد نموذج العمل التجاري وكتابة خطط الأعمال الاحترافية بالإضافة لجلسات توجيه وإرشاد تجاوز عددها 260 ساعة إرشاد وتوجيه عبر خبراء في القطاعين الأكاديمي في مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس.
Advertisements

Advertisements