الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهدان الوطني للإدارة وتكنولوجيا المعلومات يختتمان برنامج تدريب للخريجين الجدد

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 20:00 )
رام الله -معا- أنهى المعهدان الوطني للإدارة وتكنولوجيا المعلومات التابعين للمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار (بكدار ) مؤخراً برنامج تدريب، خرّج 60 مشاركاً من الخرجين الجدد من مدينة نابلس المتخصصين في مجالات الهندسة ضمن برنامج خلق فرص عمل للخريجين الجدد من خلال مركز تحديث الصناعة( الذراع الفني) للاتحاد العام للصناعات الفلسطينية وبالتعاون مع شركة البدائل التطويرية DAI وضمن مشروع PED الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID .

واشتمل برنامج تدريب الخريجين على مواضيع متعددة منها الاتصالات التجارية، المحاسبة والتحليل المالي ، التسويق، إدارة المخزون، تصميم المصانع ، إدارة الإنتاج ، نظام الأيزو للجودة ISO 9001:2000 ، وضبط الجودة باستخدام الأساليب الإحصائية ( STATISTICAL QUALITY CONTROL ) .

وجرى في ختام الدورة زيارات ميدانية للشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم ( نابكو ) وشركة الشرق الأدنى للصناعة و التجارة، حيث تعرف المتدربون على الأنظمة المتقدمة المتبعة في هذه الشركات والتي تشمل النظامين الإداري والمالي ونظام الأيزو للجودة ونظام إدارة الإنتاج ونظام إدارة المخزون .

وثمن د. اشرف عبد الوهاب الميمي مدير المعهد الوطني للإدارة ( بكدار ) الجهود التي أثمرت انعقاد هذه الدورة في إشارة للتعاون الايجابي والفعال، من قبل الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، وشركة البدائل التطويرية DAI ، ومشروع PED الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID ، لما كان له من تأثير في نجاح تنفيذ البرنامج التدريبي .