Advertisements

غزة تُصدّر شحنة ثانية من التوت الأرضي للإمارات

نشر بتاريخ: 08/12/2019 ( آخر تحديث: 10/12/2019 الساعة: 08:07 )
غزة تُصدّر شحنة ثانية من التوت الأرضي للإمارات
بيت لحم- معا- خرجت من قطاع غزة، الأحد، شحنة جديدة من التوت الأرضي المُصدّر إلى دولة الإمارات، وهي الشحنة الثانية خلال أقل من أسبوع.
وذكرت مصادر عبرية، أن الشحنة البالغة نحو اربعة أطنان من التوت الأرضي، نقلت من قطاع غزة إلى الإمارات، عبر معبر الكرامة "اللنبي" بالتنسيق مع ما تسمى مديرية التنسيق الارتباط بالجانب الإسرائيلي.
وكان قطاع غزة، قد صدّر يوم الأربعاء الماضي حوالي 3.5 طن من التوت الأرضي إلى قطر والإمارات عن طريق معبر الكرامة "اللنبي".
وبلغ حجم صادرات التوت الأرضي من القطاع إلى اسواق الضفة الغربية حتى الآن أكثر من 120 طنا، ويُتوقع استمرار تصدير التوت الأرضي، الأمر الذي يؤشر إلى نمو في هذا القطاع الذي بات يشكل جزءا هاما في مجال الزراعة والاقتصاد الفلسطيني.
ونقل موقع القناة السابعة العبري، عن ما يسمى برئيس قسم الاقتصاد في مديرية التنسيق والارتباط الإسرائيلي أنور غانم، قوله: "إن تصدير التوت من قطاع غزة للمرة الثانية في غضون أقل من أسبوع، يثبت مدى النجاح الذي يتم تحقيقه على أرض الواقع، والذي يؤثر بصورة إيجابية للغاية بل يُعدّ أمرا حيويا بالنسبة لـ 1500 مزارع ممن يتم تشغيلهم بشكل مباشر في المجال ويعيلون آلاف العائلات الغزية. وهو يشكل الجسر لتطوير الاقتصاد في قطاع غزة".
Advertisements