الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للقضاء الشرعي يتخذ عدة قرارات بخصوص القضاء الشرعي في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 23:38 )
القدس-معا-عقد المجلس الأعلى للقضاء الشرعي برئاسة الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين وبحضور أعضاء المجلس في المحافظات الشمالية واعضاء المجلس في المحافظات الجنوبية بواسطة الهاتف جلسة طارئة لبحث وتدارس التداعيات الخطيرة لإستمرار "الانقلاب" على القضاء الشرعي في غزة.

وقرر المجلس خلال الاجتماع التأكيد على قرارات المجلس الأعلى السابقة ببطلان جميع القرارات الصادرة عن حسن الجوجو المعزول وكذلك القرارات الصادرة ممن يمتثلون لقراراته.

وتعيين فضيلة الشيخ صابر عبد الكريم الفرا عضو المجلس الاعلى للقضاء الشرعي عضو المحكمة العليا الشرعية المتقاعد بمثل وظيفته بعقد سنوي يبدأ من تاريخ 1/4/2008 وتكليف باقي اعضاء المجلس الاعلى اعضاء المحكمة العليا الشرعية أصحاب الفضيلة الشيخ مازن جاسر الآغا والشيخ ماهر عليان خضير والشيخ محمد وليد زهدي مرتجى بأداء مهامهم بالمجلس الأعلى للقضاء الشرعي والمحكمة العليا الشرعية حسب الأصول ولهم الحق في عقد جلسات المحكمة العليا الشرعية في أي محكمة شرعية في المحافظات الجنوبية.

ولتصويب الأوضاع في جهاز القضاء الشرعي في المحافظات الجنوبية فقد قرر انتداب فضيلة الشيخ جميل جمعة عبد الهادي سلامة عضو محكمة الاستئناف الشرعية / خانيونس رئيسا لها. وانتداب فضيلة الشيخ شكري المجايدة قاضي محكمة الشجاعية الشرعية عضوا في محكمة الاستئناف الشرعية / خانيونس بالإضافة الى عمله. واستمرار انتداب فضيلة الشيخ ابراهيم النجار عضوا لمحكمة الاستئناف الشرعية /خانيونس بالاضافة الى عمله قاضيا في محكمة بني سهيلا الشرعية. وانتداب فضيلة الشيخ محمد عبد المعطي الآغا عضوا في محكمة الاستئناف الشرعية / خانيونس بالاضافة الى عمله. واستمرار انتداب فضيلة الشيخ محمد ناجي فارس رئيسا لمحكمة الاستئناف الشرعية / غزة. وانتداب فضيلة الشيخ جمال حامد الحفني عضوا في محكمة الاستئناف الشرعية / غزة بالاضافة الى عمله قاضيا في محكمة الشيخ رضوان الشرعية. وانتداب فضيلة الشيخ عادل خليل عمر الفرا عضوا في محكمة الاستئناف الشرعية / غزة بالاضافة الى عمله قاضيا في محكمة خانيونس الشرعية. وانتداب فضيلة الشيخ نايف راضي قاضي غزة الشرعي عضوا في محكمة الاستئناف الشرعية / غزة.

وقال المجلس انه يجوز لهيئة محكمة الاستئناف الشرعية في غزة عقد جلساتها في أي محكمة من محاكم شمال قطاع غزة كما يجوز لهيئة محكمة الاستئناف الشرعية / خانيونس عقد جلساتها في اي محكمة من محاكم جنوب قطاع غزة.

وقرر الملجس تثبيت فضيلة الشيخ نعيم عبد القادر صيام قاضيا في محكمة دير البلح الشرعية وتثبيت فضيلة الشيخ جمال حامد الحفني قاضيا في محكمة الشيخ رضوان الشرعية .