تشكيل لجنة تحضيرية لنقابة الكهربائيين في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 09/12/2019 ( آخر تحديث: 09/12/2019 الساعة: 17:01 )
تشكيل لجنة تحضيرية لنقابة الكهربائيين في محافظة طوباس
طوباس- معا- استضافت شركة كهرباء منطقة طوباس أول أمس الخميس كلا من النقابة العامة للكهربائيين في فلسطين، ممثلة بنقيبها شاهين شاهين، ونقابة كهربائيي يطا ممثلة بأمين صندوقها عبد العزيز أبو عيد، ونقابة كهربائيي جنين، ممثلة بنقيبها أمجد ياسين، وأمين صندوقها محمود العبوشي؛ بهدف إنشاء لجنة تحضيرية لتأسيس نقابة للكهربائيين في طوباس.
وقد حضر اللقاء عدد كبير من الفنيين الكهربائيين المسجلين في شركة كهرباء منطقة طوباس، المزاولين للمهنة، واختاروا من بينهم لجنة مكونة من سبعة أشخاص؛ بهدف التحضير لإنشاء نقابة للكهربائيين في منطقة طوباس.
ورحب ممثل شركة كهرباء منطقة طوباس، وعضو مجلس إدارتها، بشار بني عودة بالحضور الكريم وأثنى على دور النقابات التي حضرت لدعم تشكيل نقابة جديدة في طوباس، وقال: "نحن مسؤولون عن تنظيم هذا القطاع بالتكامل معكم لصالح المواطن وبيته"، موجها الكهربائيين لتطوير أنفسهم في مجال الطاقة المتجددة التي كانت شركة كهرباء طوباس من الرياديين فيها على مستوى الوطن.
وأضاف بني عودة: "هناك مشروع مقبل بقيمة 2.5 مليون دولار لتزويد المزارعين بالطاقة الكهربائة من خلال الطاقة المتجددة تحت إشراف الشركة، ومن خلال هذه المشاريع سنقتحم الغور والسهل والمناطق المهمشة؛ لتثبيت ونعزيز صمود المواطن في أرضه ووطنه".
ومن جانبه قال نقيب الكهربائيين في فلسطين، شاهين شاهين: "نحن نعمل على رخصة وطنية تمنح للفنيين الكهربائيين؛ تمكنهم من العمل في أرجاء الوطن كافة، وسينظم امتحان على مستوى الوطن ككل؛ كشرط للحصول عليها، وسنعمل على توحيد شروط شبك وربط الكهرباء على مستوى فلسطين".
مضيفا: "نعمل مع شركة كهرباء منطقة طوباس حاليا، على إنشاء قسم للفحص، ولن يتم ربط أي منشأة بالخدمة الكهربائية إلا بعد موافقة قسم الفحص في الشركة".
بدوره أبدى نقيب الكهربائيين في جنين، أمجد ياسين دعمه لكهربائيي منطقة طوباس واستعداد نقابته لاحتضانهم إلى حين تشكيل جسم نقابي منفصل خاص بهم، وقال: "نحن على استعداد لاحتضان الكهربائيين في منطقة طوباس، ومنحهم الإذن للعمل باسمنا إلى حين تشكيل نقابتهم الخاصة، وإجراء انتخابات نقابية نهائية لنقابة الكهربائيين في طوباس، وتقديم أي دعم يحتاجونه".
وفي ختام الجلسة شكر الحضور شركة كهرباء منطقة طوباس على استضافتها هذا الحدث المميز الذي يهدف لتنظيم الخدمات الكهربائية المقدمة للمواطن والارتقاء بها بالشكل الأمثل.