الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت قيادات حماس بالضفة

نشر بتاريخ: 12/12/2019 ( آخر تحديث: 12/12/2019 الساعة: 12:18 )
الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت قيادات حماس بالضفة
الخليل-معا- شنّت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات طالت عددا من قيادات حركة حماس في مدينة الخليل.
وقالت مصادر محلية، انه تم اعتقال عضو المجلس التشريعي السابق محمد جمال النتشة، والوزير السابق عيسى الجعبري، والشيخ عبد الخالق النتشة، والشيخ جواد بحر النتشة ومازن النتشة، وعمر القواسمي، من الخليل.
كما اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة سعير شرق الخليل ودورا جنوبا وداهمت عدة منازل عرف منها منزل: حكيم محمود شلالدة، الشيخ يونس أحمد كوازبه، بلال عارف شلالدة، وحيد معروف شلالدة، مناضل ساكت شلالدة، إياد أنور كوازبه ومحمد أبو عرقوب.
وفي السياق ، اقتحمت قوات الاحتلال حي عين المصباح في رام الله، واعتقلت الطالبة في جامعة بيرزيت شذى ماجد حسن من منزلها.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة أبو ديس جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وداهمت منزلين.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت منزلي الشقيقين جمال وطلال دندن وفتشتهما وعبثت في محتوياتهما، مضيفة أن مواجهات اندلعت في حي باطن الزيت من البلدة أطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل الصوتية.
وفي جنين اعتقلت المواطنة لينا فيصل بزور من قرية رابا شرق جنين.
حماس: اعتقالات الضفة محاولة إسرائيلية لتعطيل الحياة السياسية
قالت حركة حماس، إن اعتقال الاحتلال عددا من قيادات الحركة والنواب في مدينة الخليل يؤكد محاولاته المستمرة لتعطيل الحياة السياسية الفلسطينية الداخلية، والتي يشكل الاعتقال والتغييب أحد أهم أدواتها.
وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت عددا من قيادات حركة حماس في الخليل، وداهمت منازل قيادات للخركة في الضفة.
واكدت حماس في بيان لها وصل معا نسخة عنه:" أن حملات الاعتقال والملاحقة لن توقفنا عن دورنا الطليعي في تصويب البوصلة الوطنية نحو مواجهة مخططات الاحتلال، وفي هذا الإطار جاءت الجهود لتذليل العقبات كافة أمام إجراء الانتخابات وترتيب البيت الفلسطيني".
واضاف بيان حماس:" إن الانطلاقة المباركة لحركتنا والتي تحل بعد أيام، هي عنوان لذلك القدر الذي حمله رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وسيواصلون طريقهم بعزم وثبات".