Advertisements

قوات الاحتلال تعتقل 14 مواطنًا من الضفة

نشر بتاريخ: 12/12/2019 ( آخر تحديث: 12/12/2019 الساعة: 13:40 )
قوات الاحتلال تعتقل 14 مواطنًا من الضفة
رام الله- معا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس (14) مواطناً بينهم فتاة وسيدة وأسرى محررون، رافق ذلك اعتداءات على المواطنين، ومداهمة للعشرات من المنازل، والتي تركزت في عدة بلدات في محافظتي رام الله والبيرة والخليل.
وقال نادي الأسير إن سبعة مواطنين جرى اعتقالهم من محافظة الخليل وهم: الوزير السابق عيسى الجعبري، والنائب محمد جمال النتشة، وجواد محمود بحر النتشة، وعبد الخالق حسن النتشة، وعمر القواسمي، ومازن جمال النتشة، ونبيل النتشة، وجميعهم أسرى محررون قضوا سنوات في معتقلات الاحتلال.
ومن محافظة رام الله والبيرة اعتقل الاحتلال الطالبة في جامعة بيرزيت شذى ماجد حسن (20 عامًا)، والشاب ملك اللوزي (25 عامًا) من بيتونيا، ومن بيت لحم يحيى الرفاتي، ومن أريحا محمد خليل الشيخ إبراهيم (32 عامًا) وهو أسير سابق.
يُضاف إلى المعتقلين، لينا فيصل بزور وهي من بلدة رابا قضاء جنين، حيث جرى اعتقالها من أمام حاجز عسكري قرب قلقيلية، ومواطنين من مخيم بلاطة وهما: محمد خيزران، وأنس أبو حماده.
يُشار إلى أن سلطات الاحتلال استدعت أمس المواطنة زكية علي حسين من بلدة بيت دقو قضاء القدس، وحققت معها لساعات قبل الإفراج عنها لاحقًا، علمًا أن زوجها معتقل.
Advertisements