Advertisements

مناقشة رواية ستائر العتمة وعرض فيلم في مدرسة بنات ترمسعيا الثانوية

نشر بتاريخ: 12/12/2019 ( آخر تحديث: 12/12/2019 الساعة: 17:34 )
مناقشة رواية ستائر العتمة وعرض فيلم في مدرسة بنات ترمسعيا الثانوية
رام الله- معا- في سياق ندوة اقامتها مدرسة اناث ترمسعيا الثانوية لمناقشة رواية ستائر العتمة تم عرض فيلم "وقعت عن الحمار" احد افلام ثلاثية "وهكذا أصبح جاسوسا "، فبعد حضور الفيلم قدم كاتب النص وليد الهودلي فكرة عن الظروف والسياقات الخاصة التي كتب فيها الروايتين : الاولى ستائر العتمة والاخيرة وهكذا أصبح جاسوسا ، وبيّن أنها تشكل حاجة ماسّة لشعب يشكل الاحتلال اكبر تحدّ يواجهه وأن رسالة هذه الافلام توعوية وتلامس عصبا حساسا وأنها ضرورة لمقاومة الاعتقال.

ورد الهودلي على استفسارات الطالبات حول ظروف الاعتقال وعوامل صمود الاسير الفلسطيني في مواجهة اساليب الاحتلال الماكرة والخبيثة.

وفي فقرة خاصة تم استعراض تجربة الاسيرة هبة اللبدة ما بين صمودها في التحقيق وانتصارها في معركة الامعاء الخاوية . وتجربة بطل ترمسعيا الذي كان رمزا من رموز الحركة الاسيرة وشهيدا من شهدائها العظام احمد جبارة " ابو السكر".

ويذكر أن المدرسة بادارة السيدة ياسمين شومان تعمل دوما على تعزيز التعليم بأنشطة لامنهجية مميزة وقد بادر لهذه الندوة وهذا العرض المعلمة ليندا البدوي.

وفي ذات السياق وتحت رعاية هيئة شئون الاسرى تم عرض ثلاثية هذه الافلام على مسرح الشهيد ياسر عرفات في كلية فلسطين التقنية " خضوري" في طولكرم.
Advertisements

Advertisements