السبت: 26/09/2020

اختتام مشروع فرص جديدة لقادة جدد

نشر بتاريخ: 14/12/2019 ( آخر تحديث: 14/12/2019 الساعة: 17:31 )
قلقيلية- معا- برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، نظمت جمعية منتدى المثقفين الخيرية حفلاً لخرجي مشروع "فرص جديدة لقادة جدد" والمنفذ بالتعاون مع مركز " اولف بالمة " السويدي، وذلك في قاعة بلدية قلقيلية.
وبمشاركة العميد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، ود. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، ود. نور الاقرع مدير جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية، وصهيب منصور ممثل جمعية منتدى المثقفين الخيرية، وحشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، وبحضور كل من نصفت الخفش رئيس جمعية مردة الخيرية وديانا الخراز ممثلة منتدى شارك الشبابي، والطلبة المنتسبين للمشروع.
وخلال الاحتفال الذي بدأ بآيات عطره من الذكر الحكيم والسلام الوطني أكد نائب المحافظ على أهمية دور الشباب في المجتمع، مثمنا جهود كافة المؤسسات التي تدعم الشباب، وتوفر لهم حاضنات لإطلاق طاقاتهم وتوجيهها بما يعزز من دورهم الإيجابي في المجتمع، ويعمق من انتمائهم الوطني، مما يساهم في التنمية المجتمعية المستدامة، وتحمل المسؤولية ويعزز من القيم الإيجابية في المجتمع، مؤكدا على الدعم الكامل للشباب ومبادراتهم المجتمعية.
واستعرض كل من صهيب منصور وتالا أبو يمن من منتدى المثقفين نبذة عن رؤية ورسالة منتدى المثقفين، ومشروع فرص جديدة لقادة جدد، والذي يهدف الى تفعيل دور الشباب في المجتمع من خلال مبادرات مجتمعية هادفة، اشتملت على مبادرة لمواءمة الأماكن العامة لاحتياجات ذوي الإعاقة، ومبادرة لإنشاء حدائق للطفل والمرأة في مدينة قلقيلية ومبادرة تعزيز ودعم التعليم التقني والمهني، ومبادرة مشاركة الشباب في المجلس الاستشاري لمحافظة قلقيلية.
وخلال الحفل عرض فيلم عن إنجازات المشروع وشهادات حية للمشاركين فيه، إضافة الى عرض قصص نجاح لجمعية مردة الخيرية، وتم في نهاية الحفل تكريم الجهات الداعمة، وتخريج الشباب المنتسبين للمشروع.